وزارة التربية والتعليم تعلن تأجيل امتحانات الثانوية العامة "توجيهي" في فلسطين - طالع جدول توجيهي الجديد








فلسطين - المتقدمون

أعلنت وزارة التربية والتعليم في غزة، صباح اليوم الاثنين، تأجيل امتحان الثانوية العامة في فلسطين لمدة أسبوع ليصبح موعدها الثلاثاء الموافق 14- 6 - 2022.

وفيما يلي نص البيان كما منصة المتقدمون:

تعلن وزارة التربية والتعليم عن تأجيل موعد عقد امتحانات الثانوية العامة في جميع محافظات الوطن، للدورتين الأولى والثانية للعام 2022 والذي كان من المقرر عقدها يوم الثلاثاء 7 يونيو 2022 ليصبح موعدها الثلاثاء 14 يونيو 2022.


وقد اتخذ القرار بهدف تمكين طلبة المحافظات الشمالية من تعويض الفاقد التعليمي.


الموضوع: إجراءات استكمال العام الدراسي

نهديكم أطيب التحيات، لاحقاً لكتابنا رقم وت/10748/1/50 بتاريخ 2022/5/18، وبعد انتظام الدوام المدرسي للمعلمين والمعلمات، تؤكد على تعويض الطلبة وجاهيا ما فاتهم من مفاهيم ومهارات أساسية في المباحث جميعها، آملين متابعتكم وفق الآتي:

 أولاً: استكمال العام الدراسي للمعلم/ة الذي لم ينقطع عن الدوام، طبقاً للتقويم الأكاديمي المعلن، ويحصل طلبة المدارس التي لم يتعطل دواء أي من معلميها على مائجهم المدرسية كالمعتاد. 

ثانياً: 1. بعد كل معلم/ة امتنع عن الدوام بشكل كلي أو جزئي خطط التعويض لطلينه بالتعاون مع مدير مدرسته، وتتم متابعتها.

2. يقوم مدير المدرسة بإعداد برنامج الخصص مستنداً إلى خطط التعويض المعدة، مع الأخذ بعين الاعتبار استثمار أيام السبت واستمرار الدوام خلال فترة الامتحانات وإعطاء حصص إضافية، مع الاستفادة من حصص المعلمين غير الممتنعين عن الدوام. 


3. يستكمل المعلمون المشعوف جزئياً أو كلياً مهامهم التعليمية طبقاً لخطط التعويض المعدة والمعتمدة من جهات الاختصاص حتى مساء يوم الاثنين بتاريخ 2022/6/13. 

ثالثاً : تلغى الخصومات التي تمت من رواتب المعلمين بسبب امتناعهم عن الدوام الجزئي أو الكلي، إن هم التزموا بالدوام الكامل من صباح الاثنين الموافق 23 / 5 / 2022 وحتى نهاية العام الدراسي، وفقاً للجداول الدراسية المعتمدة وخطط التعويض الخاصة بكل منهم.

رابعاً: الامتناع الكلي أو الجزئي عن التدريس في أي يوم دراسي يعتبر غياباً دون عذر في ذلك اليوم. 

خامساً: يبدأ امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "توجيهي" لعام 2022 صباح يوم الثلاثاء بتاريخ 2022/6/14.


جدول امتحانات الثانوية العامة توجيهي الجديد للدورة الأولى والثانية pdf اضغط هنا 




جدول توجيهي للدورة الثانية 





نشرة تأجيل امتحانات الثانوية العامة توجيهي 





مهم جداً لطلابنا بالثانوية العامة توجيهي وفرنا عليكم جهد البحث هنا وهناك عن المواد اللازمة لكم وجمعناها لكم في رابط واحد، (ملازم وملخصات مهمة، واختبارات سابقة، واختبارات تجريبية، إجابة كتب المنهاج)، لجميع محافظات الوطن، لجميع المواد، وكافة الفروع.

للتحميل عبر الرابط التالي: اضغط هنا 



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 


ليست هناك تعليقات