التنمية الاجتماعية: سنصرف مساعدات مالية للأسر الفقيرة

 




غزة - المتقدمون


التنمية الاجتماعية: سنصرف 645 شيكلاً لـ 1500 من الأسر الفقيرة والمهمشة خلال الأسبوع المقبل.

كشف مفوض عام وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة لؤي المدهون، اليوم الخميس، عن عدة مشاريع تخص الأسر الفقيرة والأكثر هشاشة والصيادين وذوي الإعاقة.


وعن المشاريع، أعلن المدهون في تصريح صحفي تابعه موقع المتقدمون عن تنفيذ مشروع توزيع مساعدات نقدية وغذائية طارئة لـ 1500 من الأسر الأكثر فقرًا في قطاع غزة لثلاثة شهور نصفها مواد غذائية والنصف الآخر كاش خلال الأسبوع القادم.



وفيما يتعلق بالمعايير، أوضح المدهون أن الأسر التي ستحصل على هذه المساعدة ستكون من "الأسر التي ليس لها مصدر دخل أوالأسر التي لديها أبناء من ذوي الإعاقة أوالأمراض المزمنة والأسر التي ترأسها امرأة والأسر التي تقطن في مساكن متهالكة وتعيش ظروفا صعبة".


مشروع آخر، كما وأعلن المفوض العام لوزارة التنمية الاجتماعية عن مشروع المساعدة النقدية الطارئة متعددة الأغراض لتعزيز قدرة الأسر في قطاع غزة لتلبية الاحتياجات الأساسية لـ 1337 أسرة من قطاع غزة بقيمة 1046 شيكلا لمدة خمسة شهور بداية من مطلع أكتوبر القادم.


وأوضح أنه سيتم التواصل مع الأسر المستهدفة خلال الفترة المقبلة.

وذكر المدهون أنه تم توزيع مواد مساعدة للأشخاص ذوي الإعاقة (اسكوترات وكراريس متحركة وكراريس كهربائية)، أول أمس.



وكشف المدهون عن مشروع العمل مقابل المال الذي يستهدف 1500 صياد في الفترة المقبلة"، مشيرًا إلى أنه هناك مشروعا يستهدف صيانة مراكب الصيادين من الفئة الفقيرة.


وعن عيد الأضحى، أكد أنهم في وزارة التنمية الاجتماعية يعملون على التحضير لمشروع الأضاحي بالتعاون مع العديد من المؤسسات الدولية والشركاء المحليين، وسيتم تقديم هدايا اللحوم لعشرات الآلاف من الحالات الاجتماعية المدرجة على برامج الوزارة.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.

ليست هناك تعليقات