رئيس اتحاد العمال: تم الاتفاق على إصدار 20 ألف تصريح وصولًا 30 ألف عامل حسب التفاهمات المبرمة.

 



غزة - المتقدمون


"حتى الآن وصلت إلى 12 ألف فقط"
العمصي: إجراءات استصدار تصاريح عمال غزة تتم بوتيرة بطيئة.



اعتبر رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في قطاع غزة سامي العمصي، حديث قادة إسر! ئيليين عن رفع عدد عمال من غزة إلى 18 ألف عامل تلاعبًا في الرأي العام العالمي بهدف التغطية على أفعاله بحق الشعب الفلسطيني المتواصل.


وأكد العمصي في تصريح صحفي تابعه موقع المتقدمون، أنه من المفترض أن تكون أعداد العمال الحاصلين على تصريح للعمل تجاوزت الـ 20 ألف وصولاً لثلاثين ألف عامل حسب التفاهمات المبرمة برعاية وسطاء، لكنها حتى الآن وصلت إلى 12 ألف فقط، وإجراءات استصدار التصاريح تتم بوتيرة بطيئة.



وأشار إلى أن الاحتلال قام الشهر الماضي بإرجاع كشفٍ كامل قدم له عن طريق وزارة "الشؤون المدنية" بغزة بحجة الرفض الأمني، ويقوم بفحص ألفي اسم، لافتًا إلى أن "عدد المسجلين لتصاريح العمل بلغ 90 ألفاً حتى اللحظة".


وقال العمصي إن هذا الرقم يعكس صعوبة الحال في قطاع غزة وحجم المعاناة الكبير الذي يعيشه العامل الفلسطيني، وتعطش العمال للعمل وتوفير مصدر رزق لعائلاتهم.



ونبه نقيب العمال إلى إنه بات واضحًا أن الاحتلال استخدم ملف العمال بهدف تحقيق أغراض سياسية، بحيث بات يتحكم بالملف كورقة ضغط، مدللا على كلامه، بأن الاحتلال أغلق حاجز "بيت حانون/ إيرز" ثلاث مرات، واستمر الإغلاق لعدة أيام لخلق حالة من الضغط الشعبي في غزة على صناع القرار، رغم أن هذه الإغلاقات تسببت بخسارة العمال 3 ملايين شيكل في كل يوم إغلاق.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.

ليست هناك تعليقات