صحة غزة تكشف نتائج الفحوصات على جودة مياه شاطئ البحر وآمنيتها للسباحة

 




غزة - المتقدمون

صحة غزة تكشف نتائج الفحوصات على جودة مياه شاطئ البحر وآمنيتها للسباحة



أفادت وزارة الصحة في غزة، بأن الفحوصات المخبرية التي أجرتها طواقم دائرة صحة البيئة بالتعاون مع طواقم المختبر المركزي تشير إلى أن شواطئ القطاع تشهد تحسناً ملحوظا في مستوى جودة مياه الشاطئ وآمنيتها للسباحة.


وأشارت الوزارة، في بيان لها وصل وكالة سوا، إلى آخر النتائج المبنية على الفحص الميكروبيولوجي والتفتيش الصحي المستمر للشاطئ لدورة يوليو 2022 تصنف نحو 70% من طول شاطئ محافظات غزة آمن للسباحة.



وفي ذات السياق، قال رئيس قسم مراقبة المياه م. أيمن الرملاوي إن التحسن الجديد في جودة الشاطئ يعود إلى وقف تصريف مياه الصرف الصحي من مضخة عامر الى الشاطئ وتحويلها الى محطة المعالجة.


طالع أيضًا:
الرابط الرسمي المعتمد السريع لنتائج الثانوية العامة (توجيهي)، بالأسماء ورقم الجلوس، احتفظ به ليوم النتائج؛ حتى لا تفقده.


فيما أوضح رئيس قسم النفايات والصرف الصحي المهندس سعيد العكلوك، العكلوك انه تم تنفيذ برنامج دوري لمراقبة جودة مياه الشاطئ وفقا للمواصفة الفلسطينية لجودة مياه شواطئ الاستحمام خلال موسم الاصطياف وذلك بالتعاون بين سلطة المياه وجودة البيئة مع وطاقم المنقذين البحريين من وزارة الحكم المحلي.



وأشار العكلوك أن من شأن التحسن في جودة مياه الشواطئ أن يقلل من مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض، حيث بحسب منظمة الصحة العالمية فإن السباحة في مياه ملوثة بالصرف الصحي تتسبب في حدوث التهابات الجهاز التنفسي العلوي والتهابات العيون والاذن وتجويف الأنف والجلد، إضافة الى التهابات الجهاز الهضمي لمن يبتلعون هذه المياه أثناء السباحة.


وأكد العكلوك على ضرورة التزام جميع المصطافين عدم السباحة في المناطق الملوثة المعلنة لأجل صحتهم وسلامتهم.





ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.

ليست هناك تعليقات