الراصد الجوي يُحذر: فلسطين على موعد مع موجة شديدة الحرارة

 




المتقدمون

أفاد راصد جوي، اليوم الأحد، بتزايد إشارات وصول موجة حارة قوية بداية الأسبوع المقبل.

وأوضح الراصد الجوي، عاصم عصيدة، أن آخر التوقعات تشير إلى أن الموجة الحارة الجديدة ستبدأ السبت القادم وتتطور بقيم حرارية مرتفعة تصل نهايات الثلاثينات في القدس الشريف، وبداية الأربعينات على السهول والأغوار.


وبيّن عصيدة أنه يُتوقع استمرار الموجة ثلاثة أيام على الأقل؛ وفقًا لآخر التحديثات الجوية.

ومع ذلك، أشار إلى أن الفترة ما زالت متوسطة، وقد تطرأ تغيرات على التوقعات الجوية حتى ذلك الحين.

وقال: “لكن في حال وصول الموجة المذكورة فإنها ستتخطى الموجة السابقة حرارةً في عديد المناطق”.

وفي السياق، ذكر عصيدة أن ارتفاعًا طفيفًا يطرأ على درجات الحرارة نهار الغد، بينما تتراجع الحرارة بشكل محدود ابتداءً من الثلاثاء.

ولفت إلى أنه من غير المتوقع حدوث موجات حارة هذا الأسبوع.


وبدورها توقعات الأرصاد الجوية أن يكون الجو يوم غدٍ الاثنين حارًا في معظم المناطق وشديد الحرارة في الأغوار، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من المعدل العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الجو لطيفاً في المناطق الجبلية دافئًا في بقية المناطق ، والرياح شمالية غربية الى غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

الثلاثاء: يكون الجو صيفيًا عاديًا، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقائها اعلى من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.


الأربعاء: يكون الجو حارًا في معظم المناطق وشديد الحرارة في الأغوار، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدل العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

الخميس: يكون الجو حارًا في معظم المناطق وشديد الحرارة في الأغوار ، ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة لتبقى أعلى من المعدل العام بحدود درجتين مئويتين ، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.





ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات