وزارة التنمية تعلن صرف شيكات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة في قطاع غزة والضفة







فلسطين - المتقدمون 

وزارة التنمية تعلن صرف شيكات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة في قطاع غزة والضفة

وأعلنت وزارة التنمية الاجتماعية أنها ستباشر صرف مخصصات الأسر الفقيرة والمهمشة المستفيدة من برنامج التحويلات النقدية (شيكات الشؤون الاجتماعية) اليوم الأربعاء الموافق السادس من تموز  (6-7-2022م). 


وأفادَت الوزارة في بيانها الذي وصل منصة المتقدمون " أنه رغم الأزمة المالية الخانقة والحصار المالي غير المسبوق الذي تتعرض له الحكومة الفلسطينية؛ إلا أنها أصرت على توفير هذه الدفعة قبل حلول عيد الأضحى المبارك ومن الموازنة العامة للحكومة، في محاولة منها للتخفيف عن كاهل الفئات المهمشة والأقل حظًا من شعبنا الصامد".

وتابعت الوزارة "بلغت نسبة الأسر المستفيدة من هذه الدفعة في قطاع غزة  65% في حين استفادت الأسر في الضفة الغربية بنسبة 35%".

وأكدت الوزارة أنها تواصل جهودها الحثيثة لاستكمال صرف دفعة ثانية للمستفيدين مع نهاية شهر آب (8) القادم.

وفي نفس السياق، كشف مفوض عام وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة لؤي المدهون، اليوم الأربعاء، تفاصيل صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية التي أعلنت عنها وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله.


وأوضح المدهون في تصريحات تابعتها منصة المتقدمون، بأن نسبة الأسر المستفيدة من هذه الدفعة في قطاع غزة 65% حيث يبلغ عدد الأسر 79 ألف أسرة، وفي الضفة الغربية 35%، بواقع 35 ألف أسرة، من ميزانية السلطة.

وبين المدهون، أن قيمة الصرف ستكون لكافة المستفيدين واحدة حيث سيتم صرف 400 شيكل لهم، يستثنى منهم من تلقى الدفعة الخامسة لمشروع الحماية الاجتماعية بدعم من البنك الدولي بقيمة 700 شيكل.

ولم يتلق مستفيدو الشؤون الاجتماعية من الأسر الأكثر احتياجًا في غزة والضفة المخصصات المالية منذ 20 شهرًا؛ جراء توقف الدعم الأوروبي للسلطة الفلسطينية منذ مطلع عام 2021.

وتستفيد 116 ألف أسرة من مخصصات الشؤون النقدية، منها نحو 80 ألفًا من قطاع غزة المحاصر، و36 أسرة في الضفة الغربية المحتلة، وسط ظروف كارثية تعانيها تلك الأسر.






ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات