"مع بدء دخول الوقود" هل يتحسن جدول الكهرباء في قطاع غزة

 



المتقدمون 

قال شركة الكهرباء في قطاع غزة اليوم الاثنين، أن جدول التوزيع المعمول به هو (4 ساعات وصل مقابل 16 ساعة قطع)، وتوقعت الشركة بتحسن التيار اليوم مع بدء إدخال الوقود لمحطة التوليد.

وبدره أوضح محمد ثابت الناطق باسم شركة الكهرباء بغزة، أنه لا يمكن الحديث عن جدول الكهرباء بدون تشغيل محطة توليد الكهرباء بشكل كامل، واستقرار الجدول والأحمال، متوقعاً أن الأمر لن يتأتى للشركة إلا بعد ثلاثة أيام من أجل فحص كمية الكهرباء الواصلة واستقرار الأحمال.


ويوم السبت الماضي، أعلنت سلطة الطاقة، عن إيقاف محطة التوليد  عن العمل بشكل كامل الساعة الثانية عشرة ظهراً، بسبب العدوان الصهيوني وعدم التمكن من توريد الوقود لمحطة التوليد، الأمر الذي أدى ليكون جدول توزيع الكهرباء على المنازل بواقع 4 ساعات وصل مقابل 16 ساعة فصل.

وفي نفس السياق، قال مدير معبر كرم أبو سالم بسام غبن، أن 30 شاحنة محملة بالوقود الخاص بمحطة كهرباء غزة وصلت إلى الجانب الإسرائيلي من المعبر لكنها ومن المتوقع أن تدخل قطاع غزة خلال ساعات هذا اليوم على دفعات، حيث بدأت من لحظات دخول الدفعة الأولى من شاحنات الوقود للقطاع.

وأعلن منسق أعمال حكومة الاحتلال في الأراضي الفلسطينية غسان عليان عن استئناف فتح المعابر مع قطاع غزة ابتداءً من الساعة التاسعة من صباح اليوم الاثنين، بصيغة إنسانية ووفقاً لتقييم الوضع.


وبدأ صباح اليوم، دخول الوقود الخاص بمحطة توليد الكهرباء في قطاع غزة، حيث دخلت عدة شاحنات محملة بالوقود عبر معبر كرم أبو سالم جنوبي القطاع، بعد انقطاع لعدة أيام جراء العدوان الإسرائيلي على غزة.

يأتي ذلك مع الإعلان عن وقف إطلاق النار والتوصل إلى هدنة بين الاحتلال وحركة الجهاد الإسلامي بدأت منتصف الليلة الماضية.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أغلقت معبر كرم أبو سالم الخاص بدخول البضائع لقطاع غزة، وحاجز بيت حانون مع الخاص بحركة الأفراد، واستمر لمدة 6 أيام متتالية.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات