الراصد الجوي: فلسطين على موعد مع منخفض جوي جديد




المتقدمون 

قال الراصد الجوي إن فلسطين ستكون على موعد مع منخفض جوي جديد خلال الأيام القادمة.

حيث تنخفض درجات الحرارة غداً الأحد 2024/05/05 لتصبح دون معدلاتها، ويكون الطقس غائماً جزئياً ومائلاً للبرودة فوق الجبال ومعتدلاً في بقية المناطق نهاراً، وتنشط الرياح وتسقط أمطار خفيفة في شمال البلاد على فترات، وخلال ساعات المساء والليل يكون الطقس رطباً وغائماً وبارداً، وفي ساعات الليل خاصة المتأخرة، تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يتمركز شمال غرب سوريا، وتشتد الأمطار في شمال البلاد، وتنتشر لاحقاً إلى المناطق الوسطى، وتهب رياح نشطة مع هبات قوية أحياناً.


ويوم الاثنين 2024/05/06: يستمر تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي، حيث تواصل درجات الحرارة انخفاضها لتصبح دون معدلاتها بحدود 7 إلى 8 درجات، ويكون الطقس بارداً نسبياً وغائماً جزئياً الى غائم نهاراً، وتسقط الأمطار في شمال البلاد، تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً، وتسقط في وسط وأجزاء من جنوب البلاد أمطار على فترات، ويستمر هبوب الرياح النشطة التي تترافق مع هبات قوية أحياناً، وتتراجع الهطولات بعد الظهر، وتصبح خفيفة على فترات.

الثلاثاء 2024/05/07: يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة التي تبقى دون معدلاتها بقليل، ويكون الطقس غائماً جزئياً، ويحتمل سقوط أمطار خفيفة في العديد من المناطق الشمالية والوسطى، ويكون الطقس بارداً نسبياً خلال ساعات المساء والليل. 


الأربعاء 2024/05/08: توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح حول معدلاتها العامة، ويكون الطقس مشمساً ومعتدلاً في الجبال وحاراً نسبياً خلال ساعات النهار، ويميل للبرودة فوق الجبال ليلاً. 

الخميس 2024/05/09: تبدأ البلاد بالتأثر بكتلة هوائية حارة خماسينية، حيث يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها العامة بحدود 5 درجات، ويكون الطقس صافياً وحاراً خلال ساعات النهار، ودافئاً خلال ساعات المساء والليل.

ليست هناك تعليقات