الراصد: منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة يندفع نحو فلسطين





المتقدمون 
 
تتراجع سرعة الرياح الشرقية تدريجياً، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم بسحب على ارتفاعات عالية، وفي ساعات هذه الليلة يكون الطقس بارداً بوجهٍ عام. 

وتتهيأ الفرصة ما بين ظهيرة ومساء غدٍ الثلاثاء لهطول أمطار خفيفة في بعض المناطق الوسطى والشمالية نتيجة اندفاع تيارات هوائية رطبة، فيما تكون الأجواء باردة ليلاً. 


ويسود طقس مستقر يوم الأربعاء وتكون درجات الحرارة حول معدلاتها العامة، ويكون الطقس لطيفاً منتصف النهار بارداً صباحاً ومساءً وليلاًً.

- مقدمة منخفض جوي مصحوبة بزخات عابرة من المطر الخميس: 

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة التي تصبح دون معدلاتها السنوية العامة، ويصبح الطقس بارداً وغائماً جزئياً إلى غائم أحياناً، ويقترب من المنطقة منخفض جوي مركزه جنوب غرب الأراضي التركية، وتسقط زخات سريعة من المطر في العديد من المناطق نهار الخميس سرعان ما تتوقف.

وفي ساعات المساء والليل تشتد سرعة الرياح في أغلب المناطق،  وينتظم تساقط الأمطار في المناطق الشمالية والساحلية، تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحياناً، ونحو منتصف الليل وفجر الجمعة، تنتشر الأمطار إلى المنطقة الوسطى بمشيئة الله. 


الجمعة: يتمركز المنخفض الجوي فوق جزيرة قبرص ويتزايد تأثيره على فلسطين

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة الجمعة، ويتمركز المنخفض الجوي تدريجياً فوق جزيرة قبرص ويتحرك ببطئ نحو السواحل السورية، لذا يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة وتنتشر الأمطار لتشمل المناطق الجنوبية، وتهطل الأمطار الجمعة على فترات في أغلب المناطق، تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وبزخات من البَرَد أحياناً، ويستمر هبوب رياح قوية، وتتواصل الفعالية الجوية حتى السبت، حيث تتضح المزيد من التفاصيل خلال اليومين المقبلين بمشيئة الله. 







ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات