وزارة التربية والتعليم تتحدث عن تأجيل امتحانات الثانوية العامة "توجيهي" في فلسطين 2023





المتقدمون

كشفت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، اليوم الأحد 26 فبراير 2023، آخر مستجدات قرار تأجيل امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" في فلسطين.

وأفاد الوكيل المساعد للشؤون التعليمية في الوزارة أيوب عليان، بأن قرار تأجيل امتحانات الثانوية العامة "توجيهي" قيد الدراسة، وسيكون هناك قرار نهاية الأسبوع الجاري جراء مواصلة المعلمين لإضرابهم.


ترجيح بإلغاء جدول امتحانات الثانوية العامة "توجيهي"

ورّجح عليان في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته منصة المتقدمون، أن يتم إلغاء جدول الامتحانات، وتحديد موعد جديد عندما تنتظم العملية الدراسية.

وأشار عليان إلى أن وزارة التربية والتعليم ستضطر اللجوء لمثل هذا الخيار رغم قسوته على الوزارة والطلبة والمعلمين.

يُذكر أن وزارة التربية والتعليم، قد نشرت في بداية العام الجاري، جدول امتحانات الثانوية العامة "توجيهي"، وأن البداية ستكون يوم الأربعاء الموافق السابع من شهر يونيو المقبل 2023، مع امتحان اللغة العربية، قبل أن يطرأ التغيرات الجارية بإمكانية إلغاء الجدول المُعتمد.


امتحان الثانوية العامة

وكان وزير التربية والتعليم الفلسطيني  مروان عورتاني، قد تحدّث في تصريحات ماضية، أنه سيتم تمديد العام الدراسي الحالي نظراً للفجوات التعليمية للطلاب بسبب عملية الإضراب للمعلمين.

وحول إضراب المعلمين، قال إن "ما يجري ليس إضراباً وإنما تشويش وإرباك للعملية التعليمية، وأن موضوع الإضراب يتركز حول علاوة طبيعة العمل للمعلمين ونسبتها 15 % وهذا ما تم تحقيقه من خلال اتفاقيات بين الوزارة والحكومة واتحاد المعلمين وتعتبر إنجازات وازنة في ظل ظروف بالغة الصعوبة".

وشدد على أن "هذه العلاوة واجب والتزام وليس منة من أحد لأنه دون معلم له كرامة وكيان وقدرة على العيش الكريم لن يكون هناك تعليم".


وأشار عورتاني إلى أن الاتفاق الخطي الموقع أكد على أنه سيتم الصرف عند توفر الأموال، والحكومة وقعت على الاتفاقية في جلسة رقم 163 في السادس من حزيران، على أن تكون ملزمة للحكومة بدءاً من 2023/01/01.




مهم جداً لطلابنا بالثانوية العامة توجيهي وفرنا عليكم جهد البحث هنا وهناك عن المواد اللازمة لكم وجمعناها لكم في رابط واحد، (ملازم وملخصات مهمة، واختبارات سابقة، واختبارات تجريبية، إجابة كتب المنهاج)، لجميع محافظات الوطن، لجميع المواد، وكافة الفروع.

للتحميل عبر الرابط التالي: اضغط هنا 



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية

ليست هناك تعليقات