الاتحاد الأوروبي يتحدث عن صرف شيكات ‎الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة






"طالب بعدم اقتطاع أموال المقاصة"... الاتحاد الاوروبي يتحدث عن صرف شيكات ‎الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة في الأيام القادمة 


المتقدمون 

قال الناطق باسم الاتحاد الأوروبي شادي عثمان: "إنه تم توقيع اتفاقية بقيمة 199مليون يورو، بما يرفع ما يقدمه الاتحاد الأوروبي للسلطة الفلسطينية ضمن موازنة عام 2022 لـ 296 ملبون يورو".

وأضاف عثمان في تصريحات إذاعية تابعتها منصة المتقدمون اليوم الثلاثاء: "إن ما تم إقراره من العام الماضي وتم توقيعه في هذا العام، يتم توزيعه كالتالي: فهناك 97 مليون يورو تذهب للأونروا، 199 مليون يورو هي لمشاريع في القدس الشرقية، والمخصصات الاجتماعية للعائلات الفقيرة، ورواتب الموظفين، وأيضاً توزع على مجموعة متنوعة من المشاريع في قطاعات مختلفة تغطي كل الأراضي الفلسطينية". 


وأكمل: "تم رصد مساهمات لدفعات مخصصات الشؤون الاجتماعية، وستصرف خلال هذا العام، ليتم صرفها لمنتفعي الشؤون الاجتماعية على دفعات خلال عام 2023م.

وتابع، أن "الاتحاد الأوروبي حول منذ أكثر من شهر الأموال المخصصة لشيكات الشؤون الاجتماعية لوزارة المالية الفلسطينية، لكي يتم صرف الدفعة الأولى من مخصصات الشؤون الاجتماعية للأسر الفلسطينة".

وأردف قائلاً: "يجب على الطرف الفلسطيني استكمال باقي المبلغ بقيمة 50% وبالتالي نحن في انتظار إعلان وزارة التنمية صرف هذه المخصصات الأيام القليلة المقبلة".

وأكد عثمان على عدم وجود أي شروط مصحوبة لمساهمات الاتحاد الأوروبي، وأنه يتعامل بكل شفافية مع الدعم الذي يقدم للفلسطينيين، لأن هذا الدعم مرتبط ببناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.


وعن اقتطاع أموال المقاصة شدد على أنه لا يمكن تعويض اقتطاع أموال المقاصة، والاتحاد الأوروبي طالب الاحتلال بأن يمتنع عن هذه الاقتطاعات، وأن يعيد ما تم اقتطاعه للسلطة الفلسطينية؛ لأن هناك اتفاقيات يجب الالتزام به.

وختم قوله:" الدعم الأوروبي لا يستطيع بأي شكل من الأشكال تعويض المبالغ الضخمة التي يقتطعها الاحتلال من الفلسطينيين".






ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات