وكيل وزارة العمل بغزة يصدر توضيحا هاما بخصوص تحديث الألوان لتصاريح العمال

 



المتقدمون

وكيل وزارة العمل بغزة يصدر توضيحا هاما بخصوص تحديث الألوان لتصاريح العمال.


إليكم نص التوضيح كما نشره وكيل وزارة العمل بغزة على صفحته على الفيسبوك.


أعلم أننا مهما نعمل لن نرضي البشر، ولكن يكفينا أن نرضي رب البشر، فهو يعلم حرصنا على العدالة والعمل بدون أي خطأ بقدر الإمكان دون أي انحياز لأحد.


ولكن في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها أبناء شعبنا وندرة الفرص مقابل الاحتياج الكبير لا بد أن المعاناة ستبقى.



توضيحا بخصوص تحديث الألوان:

١. لا يعني التحديث التقدم دائما لأن المعايير متغيرة، فمثلا من زيادة العمر تنقص الدرجات، في المقابل من يزيد اولاده تزيد درجاته، وهكذا حسب المعايير.


٢. منذ ثلاثة أشهر عند آخر تحديث للألوان، من تم ترشيحهم للشؤون المدنية كان 5 آلاف اسم فقط تقريبا.


٣. من سجل في أول يوم فتح فيه التسجيل في 21 نوفمبر 2012 كان عددهم 70 الف اسم، وحتى نهاية ذلك الشهر وصل ل 100 ألف مسجل، وأغلق التسجيل الأول نهاية مارس 2022 حيث كان عدد المسجلين 140 ألف مسجل. 


وهذه الفئة فقط من دخلت على قائمة الترشيح والاألوان حتى اليوم.


٤. في يوليو 2022 تم إعادة فتح باب التسجيل تحت ضغط ومطالبة المواطنين وسجل خلال اسبوع ١٠ آلاف مواطن تقريبا.

( هؤلاء لم يدخلوا بتاتا حتى اليوم لقائمة الألوان والترشيح) وتم إضافتهم اليوم ضمن القائمة حسب معاييرهم وهذا حق لأي مواطن.


٥. أقدمية التسجيل لا تعطي أولوية ولكنها أحد المعايير التي يتم مقارنة الناس بها.

٦. المعترضون حاليًا هم فقط جزء ممن كانت ألوانهم برتقالي وبقوا على ذات اللون، أو اللون الأحمر، ولكن هناك عشرات الآلاف انتقلوا من الأصفر للأخضر ومن البرتقالي للأصفر.

٧. كل فئة من الألوان طبعا لن تبقى كما كانت سابقا في عددها لأنها اكتسبت عددا جديدا من الفئة التي قبلها. فمثلا كان العدد الأخضر صفر بعد ترشيح كامل العدد السابق فتم نقل معظم الأصفر ال 11 ألف إلى اللون الأخضر، وانتقل من البرتقالي اول 13 الف من ال36 فاصبحوا لون أصفر،  ومن بقي في البرتقالي كان دورهم في آخر ال 36 الف واليوم اصبح دورهم في اول ال24 الف وهذا طبيعي.


مهما حدث ومهما شتمنا الناس وأخطؤوا في حقنا واتهمونا سنبقى خدمات لهم، ونسأل الله أن يغفر لنا ولهم.

وأنا جاهز لأي توضيحات أخرى غير التي ذكرت في أي وقت


بخصوص تغير الوان المسجلين للتصاريح :

11 ألف تغير لونهم من الأصفر للأخضر.
13 ألف تغير لونهم من البرتقالي للاصفر.
5 آلاف تغير لونهم من الأحمر للبرتقالي.


هؤلاء طبيعي لن نسمع منهم اعتراض، والاعتراض لمن بقي على نفس اللون (رغم انه عمليات تقدم في الدور) او من القليل الذين تراجع لونهم بسبب تغير معاييرهم.


فمثلا ... من هم على اللون البرتقالي وكان دوره بين (١٢ الف و ال٣٦ الف) وكان عمليا أقرب ل ٣٦ الف، اليوم بقي برتقالي ولكن دوره اصبح أقرب ل ٢٤ الف (بين ال ٢٤ الف حتى ال٤٧ الف) فهذا يعتبر تقدم في الدور.


أتفهم جدا الضيق الذي يشعر به اخواننا من أبناء شعبنا، ولكن نحن ندير ازمة كبيرة، فالمطلوب اكبر بكثير من الموجود، والكل يرى نفسه أنه أولى من غيره. ونحن مسؤولين عن جميع أبناء شعبنا.




ولكن انا بفضل الله مطمئن وربنا يعلم أننا نعمل بما يرضي ربنا وبما يحقق العدالة ما أمكن، واتحدى وأنا واثق جدا عدم وجود حالة واحدة خارج النظام والمعايير.


رابط فحص تحديث الألوان لترتيب تصاريح العمل في الداخل الفلسطيني.

للفحص عبر الرابط: اضعط هنا


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.




ليست هناك تعليقات