صحيفة تكشف تفاصيل جديدة بشأن المنحة القطرية وموعد إدخال الأموال





المتقدمون 

كشفت صحيفة الاخبار اللبنانية أن "إسرائيل" وفقاً للوساطة القطرية ترفض إدخال المنحة المقدّرة بـ 10 ملايين دولار المخصّصة للموظّفين الحكوميين في غزة إلى حين انتهاء الأعياد اليهودية.

واعتبرت المصادر المقربة من حماس أن الوساطة تماهت مع الرؤية "الإسرائيلية" لابتزاز المقاومة، وذلك من أجل ضمان الهدوء مع الاحتلال حتى انتهاء الاعياد.


وكشفت مصادر من حماس أنها أَرسلت رسائل عدّة عبر الوسطاء في شأن الأوضاع في القطاع، وحذّرت من أن التصعيد الشعبي سيكون كبيراً في ظلّ المحاولات "الإسرائيلية" المساس بالمسجد الأقصى، وأيضاً في ظلّ إجراءات تشديد الحصار على غزة.

وقالت قناة كان الإسرائيلية، أن مسؤولين في قطاع غزة أفادوا للقناة أن المظاهرات على الحدود هي بسبب خلافات في الرأي بين حماس وقطر.

ووفقاً لقناة كان العبرية، فإن المنحة القطرية دخلت غزة خلال عيد رأس السنة العبرية، لكن حماس مازالت معترضة بسبب الجدل حول آلية نقل المنحة من قطر، ودخولها عبر "إسرائيل".


وزعمت القناة أن الحركة تطالب بزيادة المنحة القطرية المخصصة للرواتب لكن قطر ترفض ذلك.

وادعت القناة أن قيادة غزة تحصل على أموال أقل بسبب ارتفاع أسعار الوقود، وبالتالي فإنها تواجه صعوبة في دفع الرواتب. 

في ذات السياق أكد المحلل العسكري لصحيفة "يديعوت آحرنوت" العبرية "يوسي يهوشع"، تصاعد حالة القلق في "إسرائيل" في ظل استمرار التظاهرات عند حدود قطاع غزة، وانتشار العبوات المتفجرة في الضفة الغربية.

وقال "يهوشع" اليوم الأربعاء إن تجدد التظاهرات على الحدود مع غزة، وما يتخللها من إشعال إطارات وإلقاء عبوات تجاه قوات الجيش "الإسرائيلي" تشكل أحد مصادر القلق التي تسود أوساط الأجهزة الأمنية "الإسرائيلية" في هذه المرحلة.


موضوعات تهمك:




3- تصفح عشرات الوظائف الشاغرة والمنح الدراسية وفرص العمل عبر الرابط التالي: اضغط هنا 



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات