الاقتصاد بغزة تعلن تعبئة 75 ألف إسطوانة غاز وتشغيل عددٍ من المخابز





المتقدمون 

أكدت وزارة الاقتصاد الوطني في غزة أنها تمكنت من تعبئة أكثر من 75 ألف إسطوانة غاز سعة 6 كيلو من خلال 200 موزع بمحطات الغاز للسيطرة على الأزمة، وإيصال الغاز للمواطنين بكرامة، وذلك ضمن جهودها لتعزيز صمود مواطني الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي.


وقال مدير الاقتصاد الوطني بالمحافظة الوسطي رامي دغيش أن “بعد 100 يوم من العدوان الغاشم، قمنا بجهود حثيثة مع جميع فرق العمل بالوزارة وبالتعاون مع وزارة الداخلية، لتأمين المقرات ومباحث التموين كجهة رئيسية في متابعة العمل بالميدان”.


وأضاف دغيش قائلاً: “قمنا حتى اليوم بتعبئة أكثر من 75 ألف جرة غاز سعة 6 كيلو من خلال 200 موزع، بمحطات الغاز للسطيرة على الأزمة، وتمكنا من إيصال الغاز للمواطنين بكرامة”.

كما لفت إلى أنّ وزارة الاقتصاد بالمحافظة الوسطى قامت بالتعاون مع المنظمة الدولية WFP ونقابة المخابز، بتشغيل المخابز الأوتوماتيكية والمخابز البلدية لإنتاج 1500 ربطة خبز يومية، لبيعها للمواطنين بسعر 5 شيكل للربطة، إلى جانب فتح 7 نقاط بيع للخبز بسعر 6 شيكل.


وأوضح دغيش أنه وفي إطار المحافظة على صمود المواطنين وضبط السوق، قامت فرق التفتيش التابعة لوزارة الاقتصاد الوطني بالتعاون مع مباحث التموين بعمل جولات ميدانية على الأسواق في مدينة دير البلح، لمراقبة ومتابعة الأسعار وخاصة السلع التي تم توريدها من خلال معبر رفح.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة ارتفاع حصيلة العدوان إلى 24285 شهيداً و61154 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، ومستجدات الأحداث في قطاع غزة.

ليست هناك تعليقات