الأرصاد الجوية: منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة يؤثر على فلسطين

 



المتقدمون

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن تتأثر البلاد خلال ساعات الليل بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، لذا غائماً وماطراً حيث تبدأ الأمطار من المناطق الشمالية تمتد تدرجياً خاصة في ساعات الليل المتأخرة إلى بقية المناطق والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

ويوم غدٍ الأحد، يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي، لذا ويكون الجو غائماً ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ليصبح الجو بارداً وتسقط بمشيئة الله الأمطار المصحوبة بعواصف رعدية على معظم المناطق، ليلاً يسود جو أكثر برودة ويتواصل هطول الأمطار، ويتساقط البَرَد أحياناً خاصة في المناطق الغربية، وتهب رياح قوية، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً والبحر مائجاً.


الاثنين، يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي ويكون الجو غائماً بارداً وماطراً ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة وتسقط بمشيئة الله الأمطار على معظم المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً وفي ساعات المساء والليل تضعف فرصة سقوط الأمطار وتتوقف تدريجياً، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

أما يوم الثلاثاء القادم، يتلاشى تأثير المنخفض الجوي على البلاد، ويكون الجو غائماً جزئياً إلى صافٍ وتظهر السحب على ارتفاعات منخفضة، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو بارداً في المناطق الجبلية وبارداً نسبياً في بقية المناطق، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.


الأربعاء، يطرأ ارتفاع قليل آخر على درجات الحرارة لتتجاوز معدلاتها، ويكون الطقس مشمساً وبارداً نسبياً إلى بارد نهاراً، وبارداً بشكلٍ لافت خلال ساعات المساء والليل، رياح خفيفة.

وتحذر الأرصاد الجوية من ارتفاع منسوب المياه في عدة مناطق خاصة التي تعاني من دمار في البنى التحتية.

وتوصي الأرصاد الجوية الإخوة النازحين بضرورة عمل مصدات للمياه ومسارات لمياه الأمطار حول الخيام من خلال رصف الرمال والأتربة وما يتوفر من أدوات لتجري بعيداً عن الخيام.

وترجو دائرة الأرصاد الجوية لأهلنا في قطاع غزة السلامة وأن يمر هذا المنخفض الجوي بخير دون تسجيل معاناة إضافية. 

ليست هناك تعليقات