البيت الأبيض يكشف عن مستجدات تشغيل ميناء غزة العائم

 


غزة - المتقدمون:

البيت الأبيض يكشف موعد تشغيل ميناء غزة العائم


أعلن البيت الأبيض، مساء اليوم الأحد 28 أبريل 2024 ، أن ميناء غزة  العائم الذي تعمل الولايات المتحدة على بنائه لإدخال مزيد من المساعدات إلى قطاع غزة سيبدأ تشغيله في غضون أسابيع قليلة، لكنّه لن يكون بديلاً للطرق البرية، التي تعد السبيل الأفضل لإدخال المواد الغذائية إلى القطاع.


وذكر منسق الاتصالات الاستراتيجية بمجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي، في تصريح لشبكة ABC News الإخبارية: "سيستغرق الأمر على الأرجح أسبوعين إلى 3 أسابيع قبل أن نتمكن حقاً من رؤية أي عملية".


وأشار كيربي إلى أن المنصة العائمة، التي يكمن الهدف من بنائها في إدخال مزيد من المواد الغذائية وغيرها من الضروريات إلى غزة ستساعد، لكن ضمن حدود.


وأضاف: "بكل صراحة، لا شيء يمكن أن يحل محل الطرق البرية والشاحنات التي تدخل" القطاع.


ولفت كيربي إلى أن إسرائيل تسمح الآن بدخول مزيد من الشاحنات، بما في ذلك إلى شمال غزة الأكثر تضرراً، مضيفاً: "لقد بدأ الإسرائيليون في الوفاء بالالتزامات التي طلب منهم الرئيس بايدن الوفاء بها".


وقالت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاجون"، الأسبوع الماضي إن الجيش الأميركي باشر بناء رصيف عائم يهدف إلى تسريع تسليم المساعدات.
 
وأعلن الجيش الإسرائيلي الليلة الماضية ، أن الولايات المتحدة الأمريكية مستمرة في بناء الميناء العائم المؤقت على شاطئ غزة بمساحة تقدر بأكثر من 281 دونما.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الميناء العائم على شاطئ غزة قد يعمل بكامل طاقته ، بحلول مايو/أيار المقبل.


وأضاف أن الولايات المتحدة تقوم ببناء رصيف عائم مؤقت، سيتم من خلاله نقل المساعدات الإنسانية، وسيتم ربطه بشواطئ قطاع غزة.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة.


- قناتنا على التيلجرام:
https://t.me/mtqdmon

- قناتنا الاحتياطية حتى لا تفقدوننا:

 https://t.me/youGaza




ليست هناك تعليقات