القصة كاملة للقيادي حسن يوسف وقصة أبنائه.




القصة كاملة للقيادي حسن يوسف وقصة أبنائه.

لقد أحدثت القناة العبرية 12 ضجة إعلامية، بعد قولها إنها ستبث مقابلة مع أحد أبناء القيادي في حركة حماس حسن يوسف، يتحدث فيها عن هروبه من الضفة الغربية إلى إحدى 
دول جنوب شرق آسيا.
ولم تذكر القناة اسمه، و أشارت إلى أنه ابن آخر لحسن يوسف غير العميل مصعب الذي كُشف قبل عدة سنوات عن ارتباطه بالمخابرات الإسرائيلية.




و وفقًا للقناة، وعد ابن القيادي يوسف بالكشف عن تفاصيل خطيرة في حركة حماس وغيرها من التنظيمات على حد زعمه .
وفي عام 2010، كشف الابن الأكبر للشيخ يوسف ، مصعب يوسف ، عن ارتباطه بالمخابرات الإسرائيلية وعمله لصالحها لسنوات، وقد تبرأ منه والده حينها.

ويعتبر الشيخ حسن يوسف من أبرز مؤسسي وقيادات حركة حماس، ومن مبعدي مرج الزهور، وقضى في سجون الاحتلال أكثر من 20 عامًا.


مصعب ابن القيادي حسن يوسف



ولقد اعتنق مصعب ابن القيادي حسن يوسف  المسيحية وانتقل للعيش في ولاية كاليفوريا الأمريكية، وقد منحت على طلبه للحصول على اللجوء السياسي في الولايات المتحدة في انتظار فحص خلفية روتينية يوم 30 يونيو، 2010.

كان لقضية تحوله وقعاً تأرجح بين الحقيقة والإشاعة، فضلاً عن أن الخبر شكل نوعاً من الصدمة لوالده الناشط في الحركة الإسلامية وصاحب الدور في الانتفاضة وعلاقاته مع الفصائل الفلسطينية.
في عام 1999، اجتمع يوسف مع أحد المبشرين البريطانيين الذي قدمه إلى المسيحية. بين عامي 1999 و 2000، يوسف اعتنق المسيحية تدريجيا و في عام 2005، قد عمد سرا في تل أبيب من قبل سائح مسيحي.


وقد  غادر الضفة الغربية لصالح الولايات المتحدة في عام 2007 وعاش بعض الوقت في سان دييغو، كاليفورنيا، حيث انضم إلى الكنيسة طريق باراباس.

في آب 2008، كشف يوسف علانية اعتناقة للمسيحية وتخليه عن الإسلام وعن حماس والقيادة العربي.




لمزيدٍ من الأخبار تابعونا هنا ، على موقع المتقدمون..

ليست هناك تعليقات