الطقس: أجواء باردة جداً ومنخفض جديد غداً



المتقدمون
توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو، اليوم السبت، غائماً جزئياً وبارداً نسبياً إلى بارد، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج  .

وهذه الليلة يكون الجو غائماً جزئياً وبارداً، خاصة في المرتفعات الجبلية، وتكون الفرصة ضعيفة لسقوط أمطار متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح شماليةغربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج  .

ويكون الجو، يوم غدٍ الأحد، غائما جزئياً إلى غائم، وبارداً نسبياً إلى بارد، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، والفرصة مهيأة لسقوط أمطار محلية متفرقة فوق بعض المناطق، واعتبارا من ساعات الظهيرة تتأثر البلاد بمنخفض جوي، يعتبر أطول زمنياً بحيث سيستمر 48 إلى 60 ساعة مع وجود عدة فترات للذروة فيه خصوصاً ليلة الأحد/الإثنين ونهار الإثنين.

حيث يكون المنخفض محمل برطوبة عالية من البحر وبرودة جيدة، مع اضطراب متوقع في الأجواء، وبالتالي تهطل الأمطار المتفرقة في معظم المناطق وتكون غزيرة أحياناً ورعدية وقد تتشكل السيول في بعض المناطق المنخفضة.

ويشار إلى أنه رغم شمولية الحالة إلا أن هناك فجوات ستظهر أحياناً بين المناطق وبالتالي تكون الهطولات مستمرة في عدة مناطق وتنقطع أحياناً عن مناطق أخرى في بعض الفترات ، ولا يمكن تحديد المناطق من الآن ، لكن بشكل عام رغم ذلك هناك هطولات شاملة، وكميات جيدة جداً ستشكل رافداً جيداً للموسم المطري الذي بدأ متأخراً. 


ويستمر تأثير المنخفض الجوي على البلاد، الإثنين المقبل، لذا يكون الجو غائم وبارد وماطراً على فترات على مختلف المناطق والامطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحياناً، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً والبحر مائج .

والثلاثاء، يكون الجو غائم وبارداً نسبياً إلى بارد ، و يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتسقط ، وفي ساعات المساء والليل تضعف فرصة سقوط الامطار تدريجياً، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

وتحذر الأرصاد الجوية المواطنين أيام تأثر البلاد بالمنخفض الجوي من خطر: تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، ومن شدة سرعة الرياح، وتدني مدى الرؤيا الأفقية، ومن خطر التزحلق على الطرقات.

ليست هناك تعليقات