التنمية بغزة تتحدث عن المنحة القطرية




الكحلوت تكشف عن آخر مستجدات صرف شيكات الشؤون الاجتماعية والمنحة القطرية

غزة - المتقدمون

تحدثت عزيزة الكحلوت الناطقة باسم وزارة التنمية الاجتماعية في غزة اليوم الأربعاء عن موعد صرف شيكات الشؤون، وتطورات المنحة القطرية.

وقالت الكحلوت في حديث إذاعي تابعته منصة المتقدمون، "إننا ننتظر أن تعلن وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله الأسبوع المقبل عن صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية".


وكان مدير مكتب وزير التنمية الاجتماعية في قطاع غزة لؤي المدهون، قد قال: "إن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية سيكون عقب صرف رواتب موظفي الحكومة الفلسطينية، وقبل شهر رمضان المبارك".

وفيما يتعلق بالمنحة القطرية ، أكدت الكحلوت أن منحة الـ100 دولار مرتبطة بوصول السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة ، للقطاع.

وأضافت الناطقة باسم وزارة التنمية الاجتماعية: "فور وصول السفير القطري محمد العمادي إلى قطاع غزة سيتم تحديد موعد صرف المنحة القطرية ووضع معايير الصرف للمستفيدين".


وأشارت: "حتى اللحظة لم يتم معرفة هل سيتم إضافة أسماء جديدة في المنحة القطرية، حيث لم نُبلغ بملف الكشوفات أو من سيتم الصرف لهم"، مُوضحةً أنّ الوزارة بغزّة تبذل جهودها مع اللجنة القطرية على أمل أنّ يتم إضافة أسماء جديدة حتى يتسنى لكافة الأسر الفقيرة الاستفادة من المنحة.

ولفتت إلى أنّ الوزارة تبحث عن آلية أخرى يتم من خلالها صرف المنحة القطرية بما يحفظ سلامة وأمن المستفيدين بعيداً عن انتشار فيروس "كورونا "، ومنع تجمع المواطنين.

ويذكر بأن اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة صرفت مطلع الشهر الماضي المساعدات النقدية الـ100 دولار لـنحو 100 ألف أسرة مستورة ومتعففة في قطاع غزة، عن شهر نوفمبر الماضي في مختلف فروع بنك البريد.


انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية

ليست هناك تعليقات