التنمية بغزة تتحدث عن المنحة القطرية


التنمية تعلن آلية صرف المنحة القطرية غداً الثلاثاء

غزة - المتقدمون

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة عن آلية صرف المنحة القطرية على الأسر المتعففة والمتضررين من جائحة كورونا بدءاً من غدٍ الثلاثاء.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة عزيزة الكحلوت في تصريح، إن صرف المنحة القطرية لهذا الشهر سيكون للأسر التي استلمت أقل من 13 مرة ومن استلمت 13 مرة وعدد أبنائها 6 فما فوق.



وذكرت الكحلوت أن عملية الصرف ستسمر على مدار خمسة أيام، وذلك عبر مكاتب البريد وشركات الاتصالات، "موزعين معتمدين من جوال ووطنية" وهي 200 نقطة منتشرة في كافة مناطق القطاع، وذلك منعاً للازدحام وضمن إجراءات الوقاية والسلامة.

وأشارت إلى أنه سيتم تفعيل رابط الاستعلام عن المستفيدين من المنحة حين الانتهاء من ترتيبات الصرف.

رابط فحص المنحة القطرية للأسر الفقيرة في قطاع غزة اضغط هنا 

وفي نفس السياق، كشف رئيس المكتب الإعلام الحكومي بغزة سلامة معروف يوم أمس، تفاصيل جديدة حول آلية صرف المنحة القطرية 100 دولار للأسر الفقيرة والمتعففة في قطاع غزة.



وقال معروف خلال مقابلة له، إن "موعد صرف المنحة القطرية لــ 170 ألف شخص الثلاثاء القادم"، لافتاً إلى أن هناك أكثر من 200 نقطة لصرف المنحة القطرية وفقًا لإجراءات السلامة.


وكانت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة أعلنت عن صرف مساعداتها النقدية الثلاثاء لـ 100 ألف أسرة متعففة في محافظات القطاع، بواقع 100 دولار للأسرة الواحدة، ثم ستبدأ عملية توزيع 100 دولار لـ 70 ألف أسرة أخرى من العوائل المتضررة بسبب تفشي فيروس "كورونا" في القطاع والمسجلة ضمن كشوفات وزارة التنمية الاجتماعية.


انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية


ليست هناك تعليقات