وزارة العمل الفلسطينية تُرسل رسائل للعمال المتضررين من كورونا بقطاع غزة؛ لاستلام مساعدة نقدية بقيمة 700شيكل، والأسر المتعففة 500 شيكل ضمن صندوق وقفة عز






المتقدمون - غزة:


وزارة العمل تُرسل رسائل للعمال المتضررين من كورونا بقطاع غزة؛ لاستلام مساعدة نقدية بقيمة 700شيكل، والأسر المتعففة 500 شيكل.


لقد أرسلت وزارة العمل الفلسطينية  رسائل للعمال المتضررين من كورونا بقطاع غزة؛ لاستلام مساعدة نقدية بقيمة 700شيكل من صندوق وقفة عز ، وسيستمر إرسال الرسائل لنهاية الأسبوع الحالي، أي على دفعات؛ تجنبًا الازدحام

وقد أوضح مسؤول صندوق وقفة عز أنه ستصل رسائل جوال للمنتفعين في قطاع غزة.

كشف رئيس صندوق "وقفة عز"، طلال ناصر الدين، عن موعد صرف مساعدات الـ"500" شيقل، للأسر المتضررة في انتشار فايروس "كورونا" في المحافظات الشمالية والجنوبية، وفئة العمال المتضررين 700 شيكل في جميع المحافظات.


وقال ناصر الدين، إن سيتم الصرف لعدد من الأسر المستفيدة من المساعدات قُبيل عيد الفطر السعيد، والجزء الأخر بعد العيد مباشرة.

وأوضح ناصر الدين أن السبب في عدم صرف المساعدات لجميع الأسر، هو وجود ضغط لدى البنوك الفلسطينية، بسبب صرف مساعدات العمال، لافتًا إلى أنهم يرتبون من البنوك طبيعة الصرف معنًا للاكتظاظ للمحافظة على سلامة المواطنين.

وبين ناصر الدين أنهم سيتواصلوا مع البنوك مساء اليوم، لمعرفة نسبة الصرف للعمال، من أجل تحديد اليوم الذي سنحول به الأموال للصرف لعدد من الأسر قبل العيد.

وبخصوص الصرف للعائلات المتكشفة، بين أنه سيبدأ صرفها خلال هذا الأسبوع، بمبلغ 15 مليون شيقل، ليغطي 30 ألف عائلة متكشفة جراء الجائحة، وذلك في جميع أنحاء الوطن، والقدس أيضًا بحصة مليوني شيقل.
وأكد ناصر الدين أن العمال هم عمودنا الفقري والاقتصادي، وهذا الدعم هو جزء بسيط يمكن تقديمه لهم.


وعن آلية الفرز قال  شاهر سعد أمين عام اتحاد نقابات العمال " :"كانت الأولوية في القطاعات الأكثر تأثراً وتضرراً من هذه الأزمة منها عمال المياومة وقطاع الإنشاءات وقطاع النقل قطاع السياحة وخاصة الفنادق والمطاعم وسيتم أخذ كل حصة على دفعات والتعليمات من الوزير كانت على أساس المتابعة والإنصاف .


انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لمزيدٍ من الأخبار و الوظائف، و المنح، المواد التعليمية.

ليست هناك تعليقات