مهم تصريح صحفي للسفير القطري محمد العمادي بخصوص التفاهمات التي تم التوصل لها.



المتقدمون- غزة:

قال السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة في تصريح صحفي، إن دولة قطر قررت مضاعفة المنحة القطرية الى قطاع غزة هذا الشهر.

وأوضح السفير العمادي أن دولة قطر قررت تخصيص 7 مليون دولار أمريكي، ستصرف للمتضررين من جائحة كورونا، إضافة إلى 10 مليون دولار سيتم صرفها للأسر المتعففة في قطاع غزة.



وشدد السفير القطري على أن الدوحة ما زالت مستمرة في دعم الشعب الفلسطيني في كل الظروف والأوقات.

وكشف السفير العمادي عن اجتماع سيعقده اليوم الثلاثاء مع شركة الغاز الإسرائيلية (ديلك) لمناقشة تفاصيل تشغيل خط الغاز المخصص لإمداد محطة توليد الكهرباء في غزة.

وتابع العمادي، بأن لقاءً آخر سيعقد في نفس اليوم الثلاثاء مع المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، لحث لجنة تنسيق مساعدات الدول المانحة على تقديم الدعم العاجل لقطاع غزة ".

من جهة أخرى ، قال السفير العمادي، إن دولة قطر سوف تقدم كل الدعم من أجل توفير المستلزمات والمعدات الطبية اللازمة لمواجهة جائحة كورونا، حيث سيتم خلال الساعات المقبلة توفير جهاز متطور ومتقدم لفحص كورونا ، إضافة لـ20 ألف "كيت".

وأضاف السفير العمادي، قطر ستواصل تقديم الدعم وكافة الاحتياجات اللازمة للمواطنين المتواجدين في مراكز الحجر بالقطاع، مبيناً أن الدوحة تكفلت بذلك منذ بداية أزمة جائحة كورونا.



وأكد السفير العمادي، نريد إعادة ضخ الوقود القطري لمحطة توليد الكهرباء في قطاع غزة، من أجل إعادة تشغيلها مجدداً، مشيراً إن دولة قطر تسعى دوماً لتخفيف الأزمات الإنسانية والاقتصادية في غزة ".

وأشار السفير محمد العمادي إلى الجهود القطرية المكثفة التي بذلت خلال الأيام الماضية، وتكللت بالنجاح من خلال التوصل إلى تفاهمات وقف التصعيد في قطاع غزة، مضيفاً أن قيادة حماس في غزة كانت على قدر عالٍ من المسؤولية حتى تم التوصل لهذا الاتفاق، مراعاة للظروف والأوضاع الصعبة التي يعيشها سكان القطاع وأخطرها انتشار وباء كورونا في قطاع غزة.

هذا وأصدر السفير القطري محمد العمادي تصريح صحفي مساء أمس الإثنين جاء فيه:

تصريح صحفي للسفير القطري محمد العمادي:
أعلن السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة نجاح الجهود الكبيرة والاتصالات التي أجراها مؤخرا بين الأطراف للوصول لاتفاق تهدئة ووقف التصعيد في غزة.


وأكد السفير العمادي  أن الاتصالات والمباحثات التي أجراها خلال الأيام الماضية أسفرت أخيرا عن التوصل لتفاهمات تثبيت الهدوء  وعودة الأمور إلى ما كانت عليه قبل التصعيد، تمهيدا لتنفيذ عدد من المشاريع التي تخدم أهالي قطاع غزة وتساهم في التخفيف من آثار الحصار المفروض عليهم منذ سنوات.


وأوضح السفير العمادي أن الإعلان عن الوصول لاتفاق تهدئة جاء بعد اتصالٍ هاتفي بين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية المتواجد حالياً خارج غزة، استكمالا للحوارات التي تمت بين السفير العمادي وبين قيادة حماس بغزة، سعياً من دولة قطر لاحتواء الأوضاع الراهنة وتجنيب سكان قطاع غزة ويلات الحروب وتشديد الحصار.

وقال العمادي "إن قيادة حماس في غزة كانت على قدر عالٍ من المسؤولية حتى توصلنا لهذا الاتفاق، مراعاة للظروف والأوضاع الصعبة التي يعيشها سكان القطاع وأخطرها انتشار وباء كورونا في قطاع غزة".


انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لمزيدٍ من الأخبار و الوظائف، و المنح، المواد التعليمية.

ليست هناك تعليقات