الزراعة بغزة تصدر توضيحًا بشأن أسعار الدجاج بالقطاع

 



وزارة الزراعة توضح أسباب ارتفاع أسعار الدجاج في أسواق قطاع غزة 

غزة - المتقدمون 

قال مدير دائرة الإنتاج الحيواني في وزارة الزراعة في قطاع غزة عايش الشنطي، إن وزارته تتابع ارتفاع أسعار الدجاج في الأسواق المحلية، خاصة ما بعد عيد الأضحى المبارك وتوفر اللحوم الحمراء لدى المواطنين.

وأضاف الشنطي في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون اليوم الثلاثاء، بأن سعر الدجاج الحي بالأسواق قُبيل عيد الأضحى إلى (13 شيقل للكيلو)، ليتراوح حتى بعد فترة العيد ما بين (12- 12.5 شيقل للكيلو).


وتابع الشنطي، أن الأسعار بدأت منذ أمس الإثنين في الانخفاض ومن المرجح أن يستمر هذا الانخفاض في غضون الشهر المقبل لتستقر عند المعدل الطبيعي كما هو معتاد من هذه الفترة.

وأرجع هذا الانخفاض بسبب توفر لحوم الأضاحي لدى المواطنين، وقلة الطلب على اللحوم البيضاء حيث يكثر العرض ويقل الطلب.

وحول أسباب ارتفاع أسعار الدجاج في قطاع غزة، أشار الشنطي لعدة أسباب أهمها العدوان الأخير على قطاع غزة ما تسبب في نفوق أعداد كبيرة من الدواجن نتيجة قصف الاحتلال الإسرائيلي للعديد من مزارع الدواجن.

بالإضافة لمنعه إدخال الأعلاف والبيض المخصب، عدا عن ارتفاع درجات الحرارة ونفوق أعداد كبيرة من الدواجن.


وبين أن وزارة الزراعة استدركت الأمر وسمحت منذ بداية الأزمة في 20 حزيران / يونيو الماضي بدخول الدجاج المبرد والمجمد للقطاع، لسد العجز الحاصل في أعداد الدجاج اللاحم وللحيلولة دون وصول الأسعار لأرقام قياسية.

ولفت إلى أن الوزارة تدرس إيقاف دخول الدجاج المبرد والمجمد للقطاع للحفاظ على استقرار الأسعار بحيث يكون السعر مرضي للمستهلك والمزارع.

ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات