أبو هولي: تحركات جديدة لتأمين رواتب ديسمبر لموظفي الأونروا






فلسطين - المتقدمون 

كشف رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير أحمد أبو هولي، صباح اليوم الثلاثاء، عن تحركات جديدة لتأمين رواتب شهر ديسمبر الجاري لموظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا".

وقال أبو هولي في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته منصة المتقدمون: "الرئيس وقيادة المنظمة على تواصل دائم مع الدول، ونحن نعول كثيرا على المؤتمر دولي لما فيه من سياسة جديدة وخصوصا الإدارة الأمريكية الجديدة وإمكانية إعادة الدعم الأمريكي لأونروا.


وأوضح أنه سيتم صرف رواتب شهر نوفمبر اليوم الثلاثاء الموافق 2020/12/01، لـ28 ألف موظف في الأونروا، بعد أن كانت هناك جهود حثيثة باستقراض 40 مليون دولار من صندوق الأمم المتحدة ودعم مالي من السويد.

وأضاف: "صبر وصمود الموظفين والموقف الداعم من الدول المضيفة على قاعدة ان راتب الموظف خط احمر، يبقى ان يتم بذل الجهود لانجاز راتب شهر 12 من هذا العام".

وأشار أبو هولي إلى أن الأزمة كانت بقيمة 70 مليون دولار لشهري 11 و 12، ولا يسمح لحل الازمة المالية على حساب الموظفين واللاجئين.


وتابع: "الوكالة كانت على شفا نهاية غير طبيعية وان موازنتها تنفذ، ونحن نأمل ان تستمر هذه الجهود لتنتهي ازمة الرواتب والانطلاق لاتمام موازنة 2021 حول حشد دعم مؤتمر دولي ينهي مأساة الوكالة المتجددة".


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات