الاتفاق على تحديد أسعار الدواجن للمزارع والموزع والمستهلك في قطاع غزة





غزة - المتقدمون 

اتفق كلاً من نقيب مربي الدواجن في قطاع غزة مروان الحلو، ورئيس الجمعية الزراعية النقابية للفقاسات والدواجن والاعلاف توفيق بكرون، على تحديد سعر بيع الدواجن للمزارع والموزع والمستهلك.

وأوضح الحلو وفق بيان وصل منصة المتقدمون نسخة عنه، أن الاتفاق الذي تم توقيعه، اليوم الثلاثاء، بين نقابة مربي الدواجن والجمعية الزراعية جاء بحضور ودعم وزارة الزراعة بغزة، وينص على توزيع الدواجن للمواطنين بسعر 9.5 شيكل، ويتم تحميل الدواجن من المزارع بسعر 8.5 شيكل، فيما يحصل الموزع على 3 أغورات للكيلو بسعر 8.8 شيكل فقط.


وأشار الحلو إلى أن الاتفاق مستمر حتى إشعار آخر، ويعد بمثابة انجاز يحقق التوازن في مصالح الأطراف، ويؤمن استقرار عادل في السوق ويضمن رقابة بيطرية واسعة على هذه السلعة الحيوية.

بدوره شدد رئيس الجمعية الزراعية النقابية للفقاسات والدواجن والاعلاف توفيق بكرون، على أن الاتفاق مُلزم لكافة الأطراف، ويترتب عليه إجراءات متابعة دائمة وقرارات عقابية للمخالفين.

وأكد على أن الاتفاق يحقق التوازن بين أطراف العلاقة ويتوافق مع الظروف الاقتصادية التي يعيشها المواطن والمزارع جراء الحصار والانقسام ووباء فيروس كورونا .


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات