الأونروا: مساعدة نقدية لأصحاب البيوت المدمرة في قطاع غزة





الأونروا تعلن عن مساعدة نقدية لأصحاب المنازل المدمرة كلياً وجزئياً في قطاع غزة ومعايير اختيار الأسماء  


غزة - المتقدمون 

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا اليوم الثلاثاء عن تقييم أولي للأضرار التي لحقت بالمنازل في غزة ومساعدة نقدية خلال الفترة الانتقالية لأصحاب المنازل المدمرة كلياً والمنازل التي لحقت بها أضرار جسيمة.

وفيما نص البيان كما وصل منصة المتقدمون 

الأونروا تعلن عن تقييم أولي للأضرار التي لحقت بالمنازل ومساعدة نقدية خلال الفترة الانتقالية لأصحاب المنازل المدمرة كلياً والمنازل التي لحقت بها أضرار جسيمة

كما تم الإعلان في أوائل شهر يونيو، فقد أعطى مهندسو برنامج البنى التحتية وتطوير المخيمات في الأونروا وموظفو برنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية الأولوية لتقييم الأضرار التي لحقت بمنازل اللاجئين، وتحديداً الحالات التي تم تقديم طلب عن تدمير منازلها بشكل كلي والمنازل التي لحقت بها أضرار جسيمة (أي المنازل غير الصالحة للسكن).


وحتى الأسبوع الماضي، تم الانتهاء من تقييم ما إجماله 1,200 منزل على أساس المعلومات التي وردت إلى الأونروا من خلال بوابة وزارة الأشغال العامة والإسكان اضغط هنا


 بالإضافة إلى ذلك، فقد تم إرسال/ تعميم المعلومات على فرق الأونروا المتنقلة والبالغ عددها 25 فريقاً أو الفرق الثابتة البالغ عددها 35 والمنتشرة في جميع أنحاء قطاع غزة. حيث أظهرت غالبية التقييمات نتائج أولية مفادها أن معظم المنازل المتضررة تقع في محافظات الشمال وغزة، وأن معظمها قد تضررت بشكل بليغ.

وستكون الخطوة التالية في عملية تقييم الأضرار التي لحقت بالمنازل عبارة عن مراجعة لأي حالات جديدة لم يتم الإبلاغ عنها مسبقاً. بالإضافة إلى ذلك، سيستمر إجراء تقييم الأضرار للمنازل التي تضررت بشكل جسيم أو بسيط.

للحصول على معلومات إضافية أو للإبلاغ عن أضرار في المنازل التي لم يتم الإبلاغ عنها مسبقاً، يرجى الاطلاع على نهاية هذا البيان الصحفي للحصول على معلومات الاتصال.


المساعدة النقدية للمأوى الانتقالي

بعد صدور نتائج تقييم الأضرار التي لحقت بمنازل اللاجئين سواء الأضرار الكلية أو البليغة، بدأت الأونروا في دفع مساعدات نقدية (مساعدة بدل إيجار) ومساعدة إعادة الاندماج للحالات التي تم تقييمها. سيكون إجمالي المدفوعات التي سيتم إصدارها بدءاً من اليوم ما مجموعه 2.4 مليون دولار تقريباً، حيث ستغطي ستة أشهر موزعة على مساعدات إعادة الاندماج بقيمة 500 دولار تمنح لمرة واحدة ومساعدة بدل الإيجار بقيمة 1,500 دولار لتغطي ستة أشهر (وهذا استناداً إلى الحد الأقصى لحجم الأسرة وليس الحجم الفعلي للأسرة).

معايير الاستحقاق الحالية:

- إتمام تقييم المنزل الذي لحق به ضرر كلي أو ضرر بليغ.

- أن العائلة لم تتلقَ مساعدة الإيواء من قبل (لتجنب التكرار).

- توقيع تعهد للإقرار باستلام المساعدة النقدية وكشف البيانات ونموذج التحقق من الموافقة.


عند صدور هذه المدفوعات، سيتم إغلاق الملجأيين المخصصيين للطوارئ المتبقيين، وذلك بحلول 30 يونيو. حيث سيسمح هذا بالبدء بشكل عاجل بصيانة المدارس لاستخدامها في الأنشطة الصيفية و / أو الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد في أغسطس.

يتولى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) تنسيق جميع تقييمات الأضرار لمنازل غير اللاجئين والمساعدة النقدية للمأوى الانتقالي.

سيتم التعامل مع أي مساعدة نقدية للسكن المؤقت أو الانتقالي، و أي تحويل في المستقبل يتجاوز المبلغ المحدد حالياً ومدته ستة أشهر وفقاً لمعايير قطاع الإسكان المحدثة ومعايير الاستحقاق الخاصة بالأونروا.

 



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات