نقابة مربي الدواجن: سننفذ إضراباً عن بيع بيض المائدة لهذه الأسباب





غزة - المتقدمون 

أكد مروان الحلو، رئيس نقابة مربي الدواجن في قطاع غزة، اليوم الخميس، أن نقابته متجهة نحو اتخاذ خطوات عديدة تتضمن إعلان الإضراب عن تسويق بيض المائدة، في القطاع، الأسبوع المقبل، إن لم تحل قضية مزارعي الدواجن.

وأوضح الحلو في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، أن مزراعي الدجاج البياض ينتجون قرابة مليون طبق بيض شهرياً، ويغطي ذلك كافة أسواق قطاع غزة، لافتاً إلى أن المزارعين أصبحوا غير قادرين على تغطية التزاماتهم لشركة توريد الأعلاف.


وأوضح الحلو، أن النقابة واجهت ضغوطات كبيرة من قبل المزارعين بضرورة إيجاد الحلول قبل حدوث انهيار في هذا القطاع، من خلال الإعلان عن الاستقالة أو الإعلان عن إضراب بعدم تزويد الأسواق والمحلات بالبيض.

وانطلاقاً من ذلك، بيًن الحلو أنه وخلال الأسبوع المقبل سيتم الإعلان عن موافقة النقابة بإصدار قرار الإضراب عن بيع بيض المائدة، ووقف تغطية الأسواق خلال الأيام القادمة، بالإضافة لإتلاف الآلاف من بيض المائدة أمام وسائل الإعلام أجمع تنديداً بما يواجه هذا القطاع من كوارث متلاحقة.

وأضاف، أن أسعار الأعلاف ترتفع منذ ستة أشهر مع تدني أسعار البيض، مؤكداً أن ذلك كبد المزارعين خسائر فادحة راكمت ديونهم مما يجعلهم يواجهون السجون خلال أيام.


وشدد رئيس نقابة مربي الدواجن على أنه من حق المزارعين تصدير الفائض عن حاجة السوق للضفة الغربية وللخارج، قائلاً: "من حقنا تصدير منتجاتنا كما يتم تصدير البندورة والخضروات، وكما يتم تصدير السمك وغيرهم من السلع والمنتجات".

كما طالب رئيس نقابة مربي الدواجن بغزة، السلطة الفلسطينية ووزارة الاقتصاد الوطني، بالتدخل العاجل ليتم تصدير ما هو فائض من هذا المنتج.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات