"إسرائيل" تُطالب المجتمع الدولي بتجميد الأموال المخصصة لمدارس الأونروا في قطاع غزة





فلسطين - المتقدمون
 
كشفت وسائل إعلام الإسرائيلية، اليوم الخميس عن مطالبة حكومة الإسرائيلية للمجتمع الدولي بتجميد أموال الأونروا  للمدارس في غزة بسبب حركة حماس.

وأفادت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، أن مندوب "إسرائيل" لدى الأمم المتحدة طالب المجتمع الدولي بوقف تحويل الأموال المخصصة لمدارس وكالة الأمم المتحدة.


وقال جلعاد إردان سفير "إسرائيل" لدى الأمم المتحدة إنه "يجب تجميد تمويل مدارس وكالة غاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في قطاع غزة طالما ترفض حماس السماح بعمليات تفتيش دولية للأنفاق الهجومية الموجودة بالقرب من تلك المؤسسات التعليمية". وفق زعمه

وأضاف إردان في رسالة بعثها إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن "الأمم المتحدة لا يمكن أن تسمح باستخدام مدارسها ومبانيها كملاذ للإرهابيين والنشاط الإرهابي". على حد وصفه

وطالب إردان جوتيريش جميع هيئات الأمم المتحدة ذات الصلة بإدانة حماس وتجميد أموال جميع تمويلات منشآت الأونروا في غزة ومنع استخدامها حتى الانتهاء من تحقيق شامل ومستقل في استخدام حماس لهذه المؤسسات وإساءة استخدامها لتعزيز حكمها.


يأتي لك عقب إصدار الأونروا بالأمس بياناً تؤكد فيه على ضرورة احترام حرمة منشآتها في جميع الأوقات، وذلك بسبب ما قالت أنه "استيلاء سلطات الأمر الواقع على إحدى هذه المدارس".

وطالبت الوكالة جميع الأطراف بالكف عن أي نشاط أو سلوك يعرض المستفيدين والموظفين للخطر ويقوض قدرة الأونروا على تقديم المساعدة إلى اللاجئين الفلسطينيين بسلامة وأمن.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات