"لا موعد لصرف شيكات الشؤون" ..مجدلاني يتحدث عن الأزمة المالية للحكومة ورواتب الموظفين






"لا موعد لصرف شيكات الشؤون" ..مجدلاني يتحدث عن الأزمة المالية للحكومة ورواتب الموظفين 




رام الله - المتقدمون 

تحدث وزير التنمية الاجتماعية في الحكومة الفلسطينية الدكتور أحمد مجدلاني، اليوم الخميس، عن الأزمة المالية للحكومة في تأمين رواتب الموظفين.
 
وقال وزير التنمية الاجتماعية، إن كل إيرادات الحكومة لا تكفي لدفع رواتب الموظفين العموميين كاملة.


وأكد مجدلاني في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، أن الوضع المالي للحكومة الفلسطينية في غاية الصعوبة، وأنه لا موعد محدد لصرف شيكات الشؤون الاجتماعية للمستفيدين.

وحول تفريغات 2005، أكد على أنه لحتى اللحظة لا توجد أي معلومات فيما يخص توفير التأمين الصحي لهم، ولم ترد معلومات بذلك.

وأوضح أن الحكومة الفلسطينية تدفع رواتب الموظفين للشهر الثالث على التوالي ما بين 75 إلى 80% من إجمالي الرواتب، مبينًا أن سقف الإقراض من البنوك وصل إلى الخط الأحمر ولم يعد ممكنا تقديم أي قروض للموازنة العامة بما في ذلك القطاع الخاص.

وأشار مجدلاني إلى أن الاتحاد الأوروبي أبلغ الحكومة الفلسطينية باستئناف تقديم المساعدات المالية في الربع الأول من العام الجاري.

وقال مجدلاني إن هناك عقبات في المجلس الأوروبي من قبل بعض الدول الموالية لإسرائيل لعرقلة إعادة استئناف المساعدات للسلطة الفلسطينية والشعب الفلسطيني.


وتوقف الدعم المالي الخارجي عن الفلسطيني بدءًا من 2017، عندما أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وقف تمويل بلاده الموازنة الفلسطينية والبالغ بين 150 - 200 مليون دولار سنويًا.

كما توقف الدعم العربي البالغ 250 مليون دولار سنويًا، للموازنة، اعتبارًا من يونيو/حزيران 2020، تبعه تعليق الدعم الأوروبي البالغ 220 مليون دولار سنويًا، اعتبارًا من مطلع 2021، لأسباب قال الاتحاد إنها مرتبطة بإعادة ترتيب موازنات دول التكتل.





ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات