وزير الأوقاف يعلن موعد سفر الفوج الأول من معتمري قطاع غزة

 




غزة - المتقدمون


596 معتمرًا
وزير الأوقاف يعلن موعد سفر الفوج الأول من معتمري قطاع غزة


أعلن حاتم البكري وزير الاوقاف والشؤون الدينية في فلسطين، عن موعد سفر معتمري قطاع غزة ، مشيرًا إلى أنها ستنطلق ابتداءً من يومي الاثنين والثلاثاء ١٤ - ١٥ /٣ /٢٠٢٢م ، وذلك من معبر رفح البري.


وأضاف البكري في تصريح وصل موقع المتقدمون: "سيتم نقل المعتمرين بأتوبيسات حديثة جدا - موديل 2021و2022 - تابعة للشركة المصرية الناقلة إلى مطار القاهره الدولي،  وفي فجر اليوم التالي سيتم الإقلاع إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة".



وقال البكري: "إن الفوج الأول من معتمري المحافظات الجنوبية يتكون من (٥٩٦) معتمرا، سيكون سفرهم من خلال رحلتين كل رحلة (٢٩٨)معتمرا".


وأكد أن كافة الاستعدادات المتعلقة بسفر المعتمرين قد اكتملت بالتنسيق مع الجانب المصري وسفارة دولة فلسطين بالقاهرة، وكذلك مع شركات الحج والعمرة في قطاع غزة، مبيناً بأنه تم تفييز جميع جوازات الفوج الأول وتسليمها لسفارة دولة فلسطين بالقاهرة والتي ستقوم بتأمين وصولها إلى المحافظات الجنوبية.


وأوضح البكري بأن شركات الحج والعمرة قامت باستئجار الفنادق الخاصة بالمعتمرين في المدينة المنورة ومكة المكرمة ،وكذلك حجز الحافلات الحديثة لنقل المعتمرين داخل المملكة العربية السعودية.



وتوجه وزير الأوقاف بالشكر الجزيل لجمهورية مصر العربية رئيساً وحكومة وشعباً على وقوفهم الدائم جانب شعبنا ، والعمل على تذليل كافة الصعوبات أمام سفر المعتمرين. 


كما توجه بالشكر إلى المملكة العربية السعودية على ما  تقدمه المملكة من خدمة لمعتمري وحجاج بيت الله الحرام، وعلى وجه الخصوص سفارة المملكة بالقاهرة وقنصليتها العاملة في مدينتي السويس والاسكندرية بسرعة إنهاء عملية تفييز الجوزات.



وشكر البكري سفارة دولة فلسطين بالقاهرة على جهوزيتها الكاملة في خدمة المعتمرين من تتفييز الجوازات وتأمين وصولها للشركات ومرافقة المعتمرين من معبر رفح البري إلى مطار القاهرة الدولي.


وتمنى وزير الأوقاف الفلسطيني لجميع المعتمرين ان يحفظهم الله عز وجل بحفظه، وأن يتقبل عمرتهم وأن يكتب لهم أجرها وثوابها، كما حثهم بأن يتضرعوا بالدعاء إلى الله عز وجل  وهم ينعمون بالصلاة في المسجد النبوي والطواف حول الكعبة بأن يحفظ شعبنا والمسجد الأقصى المبارك ومقدساتنا من كل سوء وأن تحرر بلادنا فلسطين.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.



ليست هناك تعليقات