الأرصاد الجوية توضح توقعات الحالة الجوية لطقس فلسطين في الأيام القادمة

 




حالة الطقس - المتقدمون 

توقع الراصد الجوي ليث العلامي، أن تنحسر الكتلة الخماسينية الحارة بشكل متسارع هذه الليلة، وتنخفض الحرارة بشكل ملموس يوم غدٍ الأحد مع تراجع تدريجي لمستويات الغبار.

هذا وتوقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو، هذه الليلة دافئًا، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم غدٍ الأحد، تنكسر حدة الأجواء الحارة مع بقاء درجات الحرارة مرتفعة عن معدلاتها بنحو 7 درجات مئوية، وتسود أجواء حارة بشكل عام في مختلف المناطق، وفي ساعات المساء والليل تنخفض الحرارة بشكل ملموس وترتفع نسب الرطوبة، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء والليل، وتكون مثيرة للغبار، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.


والإثنين، يكون الجو غائمًا جزئيًا ومعتدلًا نهارًا، باردًا نسبيًا ليلًا، خاصة فوق المناطق الجبلية، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، لتبقى أدنى من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويكون الجو، الثلاثاء المقبل، غائمًا جزئيًا إلى غائم، ومعتدلًا نهارًا، باردًا نسبيًا ليلًا، خاصة فوق المناطق الجبلية، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، لتصبح حول معدلها السنوي العام، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الأربعاء، يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة التي ستبقى ضمن المعدلات السنوية العامة لمثل هذا الوقت من العام، ويسود جو لطيف وربيعي شديد الدفئ نهارًا ومنعش ولطيف في ساعات المساء والليل، والمناطق الغورية والبحر الميت ستشهد جو شديد الحرارة، والرياح تكون غربية الى جنوبية غربية. والله تعالى أعلى وأعلم.



ليست هناك تعليقات