"في ظل ذروة المنخفض الشديدة".. وزارة التربية والتعليم تكشف عن طبيعة الدوام المدرسي للطلاب غداً





"في ظل ذروة المنخفض الشديدة"..
وزارة التربية والتعليم تكشف عن طبيعة الدوام المدرسي للطلاب غداً



المتقدمون 

كشفت وزارة التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، عن طبيعة الدوام المدرسي للطلاب غداً الأربعاء.

وقال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم صادق الخضور، في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون اليوم الثلاثاء 07 فبراير 2023، إنه تم الإعلان بالأمس عن تعطيل الدوام في كافة مدارس الوطن لهذا اليوم الثلاثاء، نتيجة للأحوال الجوية السائدة، وذلك حرصاً على سلامة الطلبة.


وأوضح الخضور، أنه في بعض الأحيان يكون هناك تفاوت في مستوى المنخفض الجوي، حيث تُعطى مديريات التعليم صلاحيات لتعطيل الدوام، ولكن هذه المرّة بما أن المنخفض يعم المناطق جميعها، فتم اتخاذ قرار تعطيل الدوام اليوم.

هل يستمر تعطيل دوام المدارس غداً؟

أفاد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، بأنه سيتم اليوم اتخاذ قرار بشأن الدوام المدرسي غداً الأربعاء، وذلك اعتماداً على المُعطيات الواردة من الأرصاد الجوية الفلسطينية، وبما يوفّر مساحة لسلامة الطلبة والمعلمين.

وتابع، "قرار الأمس بتعطيل دوام المدارس شهد تأخّراً، وكان ذلك بسبب التحقّق من كافة الأمور المتعلقة بطبيعة الأحوال الجوية، والمعطيات التي توفّرها الأرصاد الجوية".


وتشير آخر صور الأقمار الصناعية أن المنخفض الجوي العميق الذي يؤثر على فلسطين وبلاد الشام يتمركز حالياً إلى الشمال الشرقي من جزيرة قبرص.

ومن المتوقع بناءً على ذلك أن تشتد وتمتد الفعالية الجوية المصاحبة له خلال الساعات القادمة لتشمل كافة أرجاء القطاع الشمالي والأوسط من فلسطين.


ومن ثم المتوقع أن تكون الساعات 36 القادمة هي فترة ذروة الفعالية الجوية من أمطار غزيرة ورياح قوية وزخات من البرد والعواصف الرعدية.

وبدورها توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي، اليوم الثلاثاء، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها العام بحدود 7 درجات مئوية ويكون الجو شديد البرودة وعاصفاً، وتسقط الأمطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية ويسقط البرد أحياناً، وخلال الصباح يتوقع سقوط زخات خفيفة من الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر فوق سطح البحر والرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تصل سرعتها في بعض الهبات إلى 80 كم/ساعة والبحر مائجا.

ومع ساعات المساء والليل، يكون الجو شديد البرودة وعاصفا، وتسقط الأمطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً والرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تصل سرعتها في بعض الهبات إلى حوالي 80 كم/ساعة والبحر مائجاً.

الأربعاء: يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي خلال ساعات النهار ويتراجع تدريجيا خلال ساعات المساء والليل، ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة ويكون الجو شديد البرودة، وتسقط الامطار على مختلف المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً


ويتوقع اعتباراً من ساعات الصباح الباكر ليوم الأربعاء سقوط زخات من الثلج ممزوجة مع المطر فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر فوق سطح البحر ويتوقع أن تكون متراكمة فوق المرتفعات الجبلية التي ارتفاعها حوالي 1000 متر فوق سطح البحر والرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تصل سرعتها إلى 70 كم/ساعة في ساعات الصباح تتحول إلى معتدلة مع ساعات المساء والبحر مائجاً.

ويكون الجو يوم الخميس غائماً جزئياً إلى صاف وشديد البرودة، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة على معظم المناطق حتى ساعات الظهيرة والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.








ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات