وكيل وزارة العمل بغزة ننتظر رفع أعداد التصاريح إلى 30 ألف تصريح

 





المتقدمون


وكيل وزارة العمل بغزة: ننتظر تنفيذ استحقاق التصاريح برفعهن لـ 30 ألف تصريح



أكد وكيل وزارة العمل بقطاع غزة إيهاب الغصين أن "موضوع التصاريح مستمر بشكله الروتيني مع الشؤون المدنية، وهناك 17 ألف تصريح ساري ويتم بشكل دوري".


وفي حديث صحفي اليوم الخميس قال الغصين بأن "هناك استحقاق لأن تزيد أعداد التصاريح لتصبح 30 ألف، لكن لانعلم إلى أين ستصل الأمور، و تواصلنا دائم مع الشؤون المدنية وعلى أمل أن يجد هؤلاء العمال فرصة تؤمن لهم مصدر دخل في ظل هذا الواقع الصعب بغزة".


وفيما يتعلق مسألة "الحد الأدنى للأجور" قال "الغصين" بأن "الحد الادنى للأجور هو الهم الأكبر للجنة متابعة العمل الحكومي بغزة، وهذا واقع صعب لهذه الفئات الهشة".


وأضاف: أن "المشكلة الحقيقية في هذا الموضوع بأنه عندما تم اتخاذ قرار الحد الأدنى للأجور بالضفة الغربية لم يراعِ واقع قطاع غزة ولم يتم دراسة واقع الأسر والسلع، فمثلاً معروف أن السلع بالضفة ثمنها أضعاف السلع بغزة، عدا عن مستوى المعيشة والاستهلاك وغيرها من الفروقات الأخرى".


وأكد الغصين؛ بأنه يجب أن يكون هناك حد أدنى للأجور يتناسب مع وضع قطاع غزة، لافتاً؛ بأن الوزارة لديها مفتشين يعملون ويتابعون باستمرار المنشآت التجارية بغزة "حيث تم خلال العام 2022 زيارة مايقارب 16 ألف منشأة لأسباب مختلفة منها لتحذيرات، إنذارات، ومحاسبة 925 منشأة".


ونوه؛ بأن وزارته جاهزة للتعاون مع كل الجهات الحقيقية والاتحادات للوصول لحل حقيقي لإنصاف العامل في قطاع غزة؛ لأن إنصافه ونصرته هو نصرة لمجتمعنا ووطنا".


وفي السياق؛ قال الغصين: بأن عدد الباحثين عن العمل المسجلين لدي وزارة العمل بغزة 230 ألف عامل، بعضهم لديهم أعمال غير منتظمة، ويبحثون عن وظيفة ثابتة منتظمة حقيقية، لافتاً؛ بأن فرص التشغيل المؤقتة المتوفرة "قليلة جداً" إذ "نتحدث عن 9 ألاف فرصة عمل بتمويل حكومي وغير حكومي وذلك مقابل 230 ألف باحث عن العمل"، لافتاً؛ بأن الحل الحقيقي لموضوع البطالة هو رفع الحصار عن قطاع غزة وإنهاء هذا الاحتلال.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة.




ليست هناك تعليقات