وزارة التربية والتعليم تتحدث عن دمج فترتي الثانوية العامة "توجيهي" في فلسطين





"أقرّت علاوة طبيعة العمل بقسمية الراتب"..

وزارة التربية والتعليم تتحدث عن دمج فترتي الثانوية العامة "توجيهي" في فلسطين 


المتقدمون

أكد صادق الخضور الناطق باسم وزارة التربية والتعليم في فلسطين، اليوم الأحد، أن هناك جهود تبذل من أجل إنقاذ العام الدراسي وعودة المعلمين كافة، مشيرًا إلى أن هناك عدد من المعلمين عاد لممارسة دوره الوظيفي في العديد من المدارس.

وأضاف الخضور في حديث لصوت فلسطين، تابعته منصة المتقدمون، أن وزارة التربية والتعليم تثمن جهود المعلمين، والأصوات التي ارتفعت خلال يومين، حيث أعلنت بالأمس بعض المدارس في الضفة مبادرتها عن استئناف العملية الدراسية اليوم.


وعبر الخضور عن أمله بأن تكون هذه العودة فعلية، حتى وإن لم تكن على صعيد العودة الكاملة، بل على صعيد العودة الوازنة، لعدد كبير من المعلمين، وعودة الطلبة إلى دراستهم، ليتسنى لنا المضي قدما في الإجراءات الخاصة بتعويض الطلبة عما فقدوه".

ولفت إلى أن عودة انتظام الدوام الدراسي، لا تعني إغلاق الباب أمام أي متابعات ترتبط بمبادرة الوساطة للمعلمين.

وبين أن وزارة التربية والتعليم اتخذت قراراً بما يخص الثانوية العامة، بفتح الدورة الثانية للطلاب، من حيث عدد المواد التي يمكن تقديمها، وبالتالي تصبح الدورتان كأنهما دورة واحدة، والهدف من هذا القرار هو مراعاة الاختلاف الموجود بين انتظام العملية الدراسية في مدارس وأخرى لا، مشيرًا إلى أن الوزارة لديها خطط من أجل التعامل مع كافة السيناريوهات".


وأكمل: "تمت الاستجابة لمطالب المعلمين بما يتعلق بقضية طبيعة علاوة العمل، حيث جرى إقرارها على قسيمة الراتب بالقيمة الكاملة التي يطالب بها المعلمون، فيما تحدثت عن إمكانية دمج فترتي الثانوية العامة بعد أشهر، تمت الاستجابة لمطالب المعلمين بتثبيت الـ15% على قسيمة الراتب ضمن طبيعة العمل وليس 5% لوحدها، و10% لوحدها".

وذكر: "تمت إعادة كافة الخصومات كبادرة حسن نية لجميع المعلمين، غير مشروطة وليس فقط لمن يعود إلى الدوام، وتم تعديل النظام الأساسي للاتحاد لعام لالمعلمين لـ"دمقرطته"، ما يعني الاستجابة لمطالب المعلمين، وهو مايؤسس لعودة انتظام الدوام والعملية التعليمية، محذرًا من أن أي مزيد من التعطيل سيؤثر على العام الدراسي، الذي نحن بحاجة لإنقاذه.



مهم جداً لطلابنا بالثانوية العامة توجيهي وفرنا عليكم جهد البحث هنا وهناك عن المواد اللازمة لكم وجمعناها لكم في رابط واحد، (ملازم وملخصات مهمة، واختبارات سابقة، واختبارات تجريبية، إجابة كتب المنهاج)، لجميع محافظات الوطن، لجميع المواد، وكافة الفروع.

للتحميل عبر الرابط التالي: اضغط هنا 





ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية

ليست هناك تعليقات