العمادي يكشف عن تفاصيل مهمة لتوزيع المنحة القطرية.



العمادي يكشف عن تفاصيل مهمة للمنحة القطرية.

أكد السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة ، أنه سيتم صرف مساعدات لمئة ألف عائلة فقيرة في قطاع غزة بواقع 100 دولار لكل عائلة فقيرة .

وحسب ما نقلت مصادرنا عن وسائل الإعلام المختلفة ،  أن العمادي  السفير القطري الذي وصل قطاع غزة مساء الأحد ، كان يعتزم قبلها عقد اجتماعات مع الجانب الإسرائيلي ؛لبحث عدد من الملفات ، أهم هذه الملفات ، تثبيت التهدئة ، والبحث في إيجاد حلول لأزمة الكهرباء ؛ للخروج من الوضع الراهن في قطاع غزة .

يشار إلى أن السفير العمادي وزوجته ونائبه خالد الحردان ، وصلا إلى غزة مساء أمس في وقت متأخر من الليل ، ذلك في إطار متابعة عمل اللجنة القطرية ، والمشاريع الإنسانية في قطاع غزة .

وتأتي هذه الزيارة عقب زيارة المبعوث الأممي للسلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف على خلفية توتر الأوضاع الميدانية في القطاع ، عقب التوتر المحدود الذي جرى في قطاع غزة ، بعد إطلاق صاروخ من غزة على سديروت ، وأصاب مبنى بشكل مباشر ، فقام الطيران الحربي الإسرائيلي  بقصف عدة مواقع للفصائل الفلسطينية ووقعت عدة خسائر في البنية التحية ، نتيجة القصف .

ويشار أن هناك عدة مساريع تقدمها دولة قطر ، من هذه المشاريع عديدة لقطاع غزة والضفة الغربية، كان آخرها مبلغ 480 مليون دولار، كحل جزئي للمشاكل التي خلقتها قرصنة الاحتلال للأموال الفلسطينية.

وشمل المبلغ 300 مليون دولار، 50 مليون منها مقدمة كمنحة، و250 مليون منها كقروض موجهة لخزينة الحكومة على دفعات بواقع 21 مليون دولار شهرياً، إضافة إلى مبلغ 180 مليون دولار مقدمة كمساعدة معيشية وإنسانية وكهرباء لقطاع غزّة، تدار عبر مؤسسة قطر الخيرية العاملة في القطاع.

ونقلت مصادرنا عن صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية :
أن السفير القطري محمد العمادي دخل إلى قطاع غزة عبر معبر إيرز  ، حاملاً  15 مليون دولار ، وتم نقل 10 ملايين أخرى إلى "إسرائيل" ثمن الوقود لمحطة كهرباء غزة ، سيبقى العمادي في غزة لمدة يومين لمتابعة الصرف ، وللاجتماع مع قيادة حماس .

ليست هناك تعليقات