نتنياهو يعطي أوامر لترامب عقب إسقاط إيران الطائرة الأمريكية.





نتنياهو يعطي أوامر لترامب عقب إسقاط إيران الطائرة الأمريكية.

كشفت مصادر تابعة للمتقدمون ، بعد متابعة للإعلام الإسرائيلي، بخصوص الحادثة الأخيرة ، لقيام إيران بإسقاط طائرة استطلاع أمريكية.
حيت كشفت وسائل إعلام العبرية، اليوم الجمعة، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، طلب من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلغاء الهجوم على إيران ؛ وذلك في أعقاب إسقاط الأخيرة طائرة تجسس أمريكية.

وتابعت مصادر المتقدمون عن الإعلام العبري، أن نتنياهو اتصل على ترامب في أعقاب إسقاط الطائرة الأمريكية، وطلب منه إلغاء الهجوم على إيران خوفًا من إطلاق صواريخ على إسرائيل".
ولقد تصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة، بشكل ملموس، في أعقاب إسقاط إيران لطائرة استطلاع أميركية مسيرة، في الوقت الذي كان ينتظر فيه رد واشنطن، على ما وصفه ترامب بـ"الخطأ الفادح" من قبل النظام الإيراني.

وأوضح الإعلام،  إن ترامب وافق على خطة لضرب أهداف إيرانية، ثم تراجع عن التنفيذ بشكل مفاجئ.
نجحت الولايات المتحدة الأمريكية بخطتها في وضع الطعم "طائرة الاستطلاع" لإيران، فمنذ إسقاط الطائرة تم تضخيم الحدث وأصبح العالم كله ينتظر الرد الأمريكي ، لكن يبدو أن هدف الأخيرة هو إجبار إيران على الهرولة للمحادثات ، وقبول الشروط الجديدة حول الاتفاق النووي ، والهدف الثاني أيضا هو نهب جديد لمئات المليارات من العرب بحجة الحماية من الخطر الإيراني على المنطقة ، ودفع المزيد من صفقات السلاح ، بينما من السهل أن تحفظ أقوى دولة في العالم بردعها وصورة القوة العظمى من خلال شن غارات جوية ضد أهدف إيرانية في سوريا لتغلق الدائرة ، لكن يجب أن نفهم أن تصرف غير محسوب ، أو فهم خاطئ قد يفسد جميع ما سبق ويجر المنطقة لحرب طاحنة.

وكذلك قال عضو الكنيست عايدة توما سليمان: بتحريض من دعاة الحروب في البيت الأبيض، نقترب مرة أخرى من هجوم أمريكي مدمر في الشرق الأوسط، ستدفع ثمنه شعوب المنطقة.
وأوضح تسيفكا يحزكيلي:
لقد ارتكب ترامب خطأً خطيراً بعدم ردع إيران، الآن يمكن لإيران أن تتجرأ وتقوم باستفزازات في المنطقة الحدودية الشمالية "لإسرائيل" لاستفزاز الولايات المتحدة.


وصرح مسؤول إيراني كبير لرويترز: إيران تلقت اليوم الجمعة رسالة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر سلطنة عمان، أعطى فيها مهلة لبدء المحادثات، وإلا فإنه سيهاجمها ردا على إسقاط الطائرة بدون طيار.

ليست هناك تعليقات