غزة: إجراءات جديدة للحماية من فيروس كورونا تشمل المعابر والمدارس والتجمعات



غزة - المتقدمون 

أعلنت مؤسسات العمل الحكومي بغزة، عن جملة من القرارات الهامة والتي اتخذتها بعد اجتماعها مع فصائل العمل الوطني والإسلامي، وذلك للوقاية من فيروس كورونا.

وجاء الاجتماع لمتابعة مجمل الاجراءات التي تم اتخاذها لمكافحة وباء فيروس كورونا، وتم التأكيد خلال الاجتماع على خلو قطاع غزة من تسجيل أي اصابة بفيروس كورونا كما و تم التباحث و دراسة جملة من الاجراءات الاحترازية الاضافية  لمنع انتشار هذا الوباء.

وقرر المجتمعون في بيان لهم في ختام الاجتماع، إغلاق معابر قطاع غزة في كلا الاتجاهين أمام حركة المسافرين حتى اشعار آخر  و يستثنى من ذلك الحالات الطارئة وانقاذ الحياة.



وأكدوا على استمرار تعليق التحاق طلاب المدارس و الجامعات و رياض الاطفال بالمؤسسات التعليمية المختلفة إلى نهاية شهر مارس.


وقرروا تكليف وزارة الداخلية باتخاذ إجراءات ضابطة لإلزام المحجورين في منازلهم  باتباع التعليمات ذات العلاقة واتخاذ المقتضى اللازم بحق المخالفين ومن بين ذلك التوقيف و التحويل الى الحجر الصحي في معبر رفح و الاحالة الى النائب العام بتهمة المساس بأمن المجتمع .

وشددوا على ضرورة منع المؤسسات الحكومية و غير الحكومية من اقامة الانشطة و الفعاليات الجامعة  التي يزيد عدد المشاركين فيها عن 100 شخص.



وجددوا تأكيدهم على ضررة تجنب التواجد في الأماكن المزدحمة بشكل عام  مع التأكيد على تجنب كبار السن واصحاب الامراض المزمنة ومن يعانون من اعراض الانفلونزا من التواجد في الامكان المزدحمة وبما في ذلك اداء الصلوات في المساجد .

أما عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، فدعا المواطنين إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية المُعلنة، وأهمية تضافر الجهود من أجل تجنيب شعبنا هذا الوباء.

وأكد الحية ضرورة أن تؤخذ الإجراءات المُعلنة على محمل الجد، مضيفًا "فلا مجال للتهاون أو التعامل معها دون جدية لأن أمن المجتمع الصحي والوطني أمانة في أعناق الجميع".

وقال: "إن تقييد الحرية أهون من الإصابة بالفيروس".

وأشار الحية، النائب في المجلس التشريعي، إلى أن حركته والتشريعي عقدا عدة لقاءات للوقوف والمتابعة عن كثب للإجراءات المنوي اتخاذها لمواجهة الفيروس الذي يهدد المنطقة العالم.

وأضاف "نؤكد أننا نتابع مع كل المعنيين في المنطقة ونتابع إجراءات إخواننا في الشأن الحكومي إن كانوا يتابعون مع إخواننا في الضفة أو الصحة العالمية أو مصر أو أي جهات عالمية للحيلولة دون وصول الفيروس إلى القطاع".



أما وكيل وزارة الداخلية بغزة اللواء توفيق أبو نعيم فأوضح أن المعابر مغلقة بشكل كامل "إلا في الحالات الطارئة جدًا، والتي يتم دراستها بشكل منفرد".

وشدد على أن "مروجي الشائعات يضرون بأمن المجتمع، وسنتابعهم قانونيًا، وسنضعهم أمام مسؤولياتهم".

وقال البيان "نود أن نطمئن أهلنا الكرام بأننا نتخذ كافة  الإجراءات الوقائية المتاحة و الضامنة للسلامة العامة ونهيب بشعبنا ان  يقدموا نموذجاً يحتذى به من خلال: الالتزام بالقرارات و التوصيات ذات العلاقة، اتباع اجراءات السلامة الشخصية، وتظافر الجهود  للوصول إلى أعلى درجات سلامة المجتمع، وتجنب زيارة المحجورين في منازلهم، وتجنب تناقل الأخبار من غير مصادرها"



انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية

ليست هناك تعليقات