الأونروا بغزة: البدء بتوزيع المساعدات الغذائية للدورة الجديدة في قطاع غزة




غزة - المتقدمون

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بقطاع غزة أنها ستبدأ خلال أيام توزيع المساعدات الغذائية بحيث تصل إلى مليون و100 ألف لاجئ فلسطيني إلى بيوتهم، لفحص الكابونة اضغط هنا.

وفيما يلي نص البيان كما وصل منصة المتقدمون:

استئناف توزيع المساعدات الغذائية للدورة الثالثة من العام 2020 في قطاع غزة



ستبدأ الأونروا خلال أيام توزيع المساعدات الغذائية للدورة الثالثة من هذا العام 2020، حيث ستقوم الأونروا باعتماد آلية التوزيع الجديدة من خلال قيام موظفي الأونروا بتوصيل المساعدات الغذائية إلى منازل اللاجئين.

لضمان صحة وسلامة اللاجئين المنتفعين، وهو ما يمثل الأولوية القصوى للأونروا، سوف تتبع الاونروا الآلية التي تم اعتمادها لتوزيع المساعدات الغذائية خلال الدورة الأولى للتوزيع التي تعتمد على توصيل المساعدة الغذائية إلى منازل اللاجئين مباشرة.

ولكي يعرف المنتفعين موعد كابونته دعت الأونروا المنتفعين لزيارة موقع فحص الكابونات، ويمكن للمنتفحين فحص كابونة الوكالة للدورة الجديدة من خلال موقع فحص التابع للأونروا اضغط هنا للفحص


وحول العملية التعليمية، تؤكد الأونروا أنه لم يتم اتخاذ قرار بهذا الخصوص حتى اللحظة، منوهًا في الوقت ذاته إلى أن هناك تنسيق مستمر مع وزارة التربية والتعليم بهذا الموضوع.

فيما يتعلق بالخدمات الصحية، وبسبب الطلب الهائل على خط الاتصال الساخن، ستعمل الطواقم الطبية في المراكز الصحية التابعة للأونروا بنظام الفترتين،حيث يمكن لجميع سكان قطاع غزة الاتصال على الخط الساخن للأونروا على الرقم 666-444-800-1 للحصول على استشارات من الساعة 7:30 صباحاً وحتى الساعة 7:00 مساءً.

أما بالنسبة للمرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة كالسكري وضغط الدم، فإن الأدوية ستصلهم الى منازلهم حسب مواعيدهم المجدولة ولا حاجة لهم للاتصال.



 لذلك وحرصاً على سلامة المنتفعين، فإن الأونروا في غزة تهيب بالعائلات المنتفعة الانتباه إلى ومراعاة التدابير الصحية التالية لتجنب أي خطر لانتقال فيروس كوفيد -19 عند تلقي الطرد الغذائي في منازلهم.

موقع فحص كوبونات الوكالة للدورة الجديدة اضغط هنا 


 لضمان صحة وسلامة اللاجئين المنتفعين، وهو ما يمثل الأولوية القصوى للأونروا، يجب عدم تجمهر المنتفعين داخل مراكز التوزيع. وتدعو الأونروا إلى مراعاة التدابير الصحية التالية لتجنب أي خطر لانتقال فيروس كوفيد -19 عند استلام المساعدة الغذائية:

 1. لا يجب أن يكون هناك أي اتصال مباشر مع الوسيط عند تلقي الطرد الغذائي، كما يجب على الأسرة الحفاظ على مسافة 2 متر على الأقل..



2. يجب على العائلات عدم التوقيع على أي ورقة أو لمس سيارة الوسيط، ومرة أخرى الحفاظ على مسافة مترين.

3. يمكن للعائلة أن تُظهر للوسيط بطاقة الهوية الأصلية أو بطاقة التموين من مسافة 2 متر وقراءة رقم الهوية أو بطاقة التموين للتأكد من تلقي الطرد الغذائي من قبل الوسيط..

4. يجب على الأسرة غسل أيديهم بالصابون والماء جيداً قبل وبعد تلقي الطرد الغذائي.

5· يجب أن يقوم فرد واحد فقط من أفراد الأسرة بتسلم الطرد الغذائي. يجب أن يكون شخص بالغ وبصحة جيدة يتراوح عمره بين 18 و60 سنة.

6· إذا كنت غير قادر على تنظيف الطرد الغذائي، يرجى تركها لمدة 24 ساعة على الأقل قبل الاستخدام. أما بالنسبة للعناصر التي يمكن غسلها، يوصى بتنظيفها بمحلول الكلور المخفف.



7· يجب على المنتفع غسل يديه بالصابون والماء جيداً قبل وبعد الانتهاء من تسلم المساعدة الغذائية.

و تود الأونروا أن تذكر منتفعيها ومجتمع اللاجيئين بأن أن الأسر المنتفعة لن تقوم بدفع أي مقابل عند تلقى المساعدة الغذائية سواء نقداً أو عينياً لوسيط التوصيل حيث تتحمل الأونروا كافة النفقات في هذا الخصوص.

و سيقوم الوسيط بتسليم الطرد الغذائي للاجئين المنتفعين في منازلهم، لذلك ننوه أنه لا يجب على العائلات مغادرة منازلهم لاستلام الطرود الغذائية تحت أي ظرف.


 ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات