الأونروا تصدر توضيحًا بشأن توزيع المساعدات الغذائية في غزة




غزة - المتقدمون

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) عن بدء توزيع المساعدات الغذائية للدورة الثانية من العام 2020، للعائلات المصنفة ضمن فئة الفقر المطلق (الكابونة البيضاء) في قطاع غزة، يوم السبت الموافق 4\7\2020.

ودعت الأونروا في بيانها المنتفعين إلى ضرورة زيارة موقع المساعدات الغذائية ( اضغط هنا ) للتأكد من صحة البيانات المتعلقة بهم وتحديثها؛ وذلك لتسهيل وصول المساعدة الغذائية الخاصة بهم على منازلهم.


وفيما يلي نص البيان كما وصل منصة المتقدمون:


تحديث بخصوص توزيع المساعدات الغذائية للدورة الثانية من العام 2020



وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) تعلن عن بدء توزيع المساعدات الغذائية للدورة الثانية من العام 2020، للعائلات المصنفة ضمن فئة الفقر المطلق (الكابونة البيضاء) في قطاع غزة، يوم السبت المقبل الموافق 4\7\2020. 

وأكدت "الأونروا" في بيان صحفي اليوم استمرار موظفيها بالاتصال على المنتفعين للحصول على تغذية راجعة حول آلية التوزيع وسبل تحسينها. 

اتبعت الأونروا الآلية الجديدة لتوزيع المساعدات الغذائية والتي تعتمد على توصيل المساعدة الغذائية إلى منازل اللاجئين وذلك حفاظًا على صحة وسلامة المنتفعين، وهو ما يمثل الأولوية القصوى للأونروا، والتقليل من فرص الإزدحام في مراكز التوزيع.

وأشارت إلى أنها انتهت اليوم من عملية توزيع المساعدات الغذائية في قطاع غزة للدورة الثانية لجميع العائلات المصنفة ضمن فئة الفقر المدقع (الكابونة الصفراء)، والبالغ عددها حوالي 140,000 عائلة، ولضمان سير عملية التوزيع بسلاسة يقوم موظفوا الأونروا بالتواصل مع المنتفعين من أجل الحصول على تغذية راجعة حول آلية التوزيع وسبل تحسينها.

ونود أن نذكر منتفعينا الكرام بضرورة زيارة موقع المساعدات الغذائية من هنا

وذلك للتأكد من صحة البيانات المتعلقة بهم وتحديثها وذلك لتسهيل وصول المساعدة الغذائية الخاصة بهم على منازلهم.

وتهيب الأونروا بمنتفعيها الكرام ومجتمع اللاجيئين بضرورة الإلتزام بالإجراءات الوقائية ومراعاة التدابير الصحية التي أعلنت عنها الأونروا واتبعتها خلال دورة التوزيع السابقة وذلك لتجنب أي خطر لانتقال فيروس كوفيد -19 عند تلقي الطرد الغذائي في منازلهم.

كما ننوه أنه لا يجب على العائلات مغادرة منازلهم لاستلام الطرود الغذائية تحت أي ظرف.



و مرة أخرى تهيب الأونروا بالمستفيدين من المساعدات الغذائية البقاء في المنازل ليتمكنوا من استلام الطرد الغذائي في اليوم المحدد لتوصيلها إلى المنزل.

و سيتم توفير المزيد من المعلومات على الموقع الفحص حول مواعيد تلقي الطرود الغذائية.

موقع فحص كوبونات الوكالة للدورة الجديدة اضغط هنا 


تنويه: في حال عدم وجود تاريخ لموعد استلام الكوبونة عند الفحص وظهر لك هذا الكلام (الرجاء مراجعة الموقع لاحقاً لمعرفة تاريخ التوزيع مع اسم الموزع ورقم جواله)؛ سبب ذلك أن الأونروا تقوم بنشر المواعيد على الموقع بشكل يومي حسب عدد أفراد الأسرة المنوي تسليم المواد الغذائية لها، لذلك عليك الدخول للموقع للفحص بشكل يومي لمعرفة موعد التسليم.

- إن التجمهر حول الوسيط سيؤثر حتمًا على الفاعلية في التوزيع وتأمل الأونروا أن تسير عملية التوزيع بشكل منظم و سلس، أما في حالة التجمهر والتجمع و الذي قد يؤثر على الصحة العامة، ويمنع تنفيذ الخطوات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا - أو تعرض الأشخاص الذين يقدمون المساعدة للمضايقة أو التدخل بأي شكل من الأشكال فقد تضطر الأونروا إلى تعليق أو تاجيل التوزيع حتى توفر الوضع المناسب في المنطقة التي يتم فيها التجمهر، لذلك من المهم أن تبقى في منزلك لتلقي الطرد الغذائي.

إذا كان لديك المزيد من الاستفسارات، يمكنك الاتصال بالأرقام المذكورة في موقع الفحص حسب منطقتك أو مكاتب الإغاثة والخدمات الاجتماعية بمنطقتك.


 ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات