وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) تصدر تصريحًا مهمًا





غزة - المتقدمون:


الأونروا توضح تفاصيل إلغاء الكابونة الصفراء واعتماد "الموحدة" في غزة.


أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم السبت، بأنه تم إلغاء "الكابونة" الصفراء، موضحة أنه سيتم البدء في تطبيق "السلة الغذائية الموحدة" لجميع اللاجئين المستفيدين في قطاع غزة.


وقال عدنان أبو حسنة المستشار الإعلامي لوكالة الغوث في تصريح إذاعي إنه لن يكون هناك كابونة بيضاء أو صفراء إنما بيضاء وموحدة للجميع.


وكانت الأونروا قد أعلنت بأنه سيتم البدء في توزيع المساعدات الغذائية (الكابونات) دورة رقم 1 لعام 2021، يوم الأحد 21 فبراير الجاري؛ وذلك وفق النظام الجديد (الكابونة الموحدة).



وكشف أبو حسنة أنه سيتم إضافة 10 كيلو جرام من مادة الطحين لكل فراد خلال هذه الدورة، معتبرًا أن "هذا النظام يهدف إلى إيجاد نظام أكثر عدالة".


وحسب المستشار الإعلامي للأونروا، فإن هناك عشرات الآلاف من العائلات تنتظر منذ فترة طويلة الانضمام إلى هذا النظام (الكابونات)، مبينا أنه "تم ضم آلاف اللاجئين الجدد حتى 15 يناير الماضي والكثير من العائلات التي تم تحديث بياناتها.


وحول رفض الفصائل، اعتماد وكالة الغوث "السلة الغذائية الموحدة" ومطالبتهم بوقفها، قال أبو حسنة إن "الأونروا ترى أن هذا النظام سيكون أكثر عدالة؛ لأن هناك عشرات الآلاف لا يمكن أن يستمروا بدون تلقي أي مساعدات لمدة سنوات".




ووفق أبو حسنة، فإنه عدد المستفيدين من "الكابونات" حاليا يبلغ مليون و140 ألف لاجئ، فيما من المتوقع ارتفاعه وفق نظام "السلة الغذائية الموحدة" إلى مليون و200 ألف، أي بزيادة حوالي 60 ألف لاجئ.


وفي سياقٍ متصل، ذكر أبو حسنة أنه تم رفع موظفي الأونروا الذين كانوا يستفيدون من "الكابونات"، مبينا أن "هذا الموضوع انتهى".



يذكر أن فصائل فلسطينية، أعلنت الساعات الأخيرة عن رفضها نظام "السلة الغذائية الموحدة"؛ كونها تؤثر على أكثر من 770 ألف لاجئ فلسطيني من الأشد فقرا، داعية الأونروا إلى أيقاف العمل بها وتقديم الكابونات بناء على معايير تخضع لأوضاعهم الحياتية.


تنويه: الأونروا بغزة تبدأ غداً الأحد توزيع الكابونة الموحدة وفق النظام الجديد.


إليكم رابط فحص الكابونة الموحدة، من لم يجد اسمه عليه الفحص في اليوم التالي، سيكون كل يوم أسماء جديدة، رابط الفحص: اضغط هنا



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات