الصحة بغزة تتحدث عن آخر مستجدات الحالة الوبائية في قطاع غزة





خلال الأسابيع القادمة..

وزارة الصحة بغزة تُحذر من موجة ثالثة لكورونا تقود إلى الإغلاق


غزة - المتقدمون 

حذرت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، من دخول القطاع في موجة ثالثة من فيروس كورونا ستؤدي إلى الإغلاق.

وقال مجدي ضهير مدير دائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة في غزة: "الوضع الوبائي داخل قطاع غزة غير مطمئن في ظل التحذيرات من إمكانية وصول الموجة الثالثة من الوباء في الأسابيع القادمة".
 

وأوضح ضهير في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون اليوم الثلاثاء، بأن "المنحنى الوبائي في قطاع غزة حالياً مستقر لكنه مهدد بالصعود في الأسابيع القادمة لثلاثة أسباب: أولاً: عدم التزام الناس بإجراءات السلامة والتعامل مع الواقع وكأنه الوباء قد اختفى، ثانياً: وجود سلالات جديدة سريعة الانتشار في أراضي فلسطين المحتلة عام 48 والضفة والدول المجاورة، ثالثاً: تدني نسبة الإقبال على تلقي اللقاح".

وأضاف: "الأسباب الثلاثة المذكورة جميعها عوامل تجعل غزة عرضة للدخول في موجة ثالثة خلال الأسابيع القادمة وهذا يقودنا حتماً للعودة للإجراءات المشددة على الأرض والمتعلق بالإغلاق".


وبين ضهير أن "اللقاح هو الملاذ الحقيقي للخروج من جائحة كورونا، والحصول على نسب مرتفعة من المطعمين وصولاً إلى المناعة المجتمعية".

وأكد ضهير على توفير كميات كافية من اللقاحات على أنواعها المختلفة، في مخازن وزارة الصحة، وندعو المواطنين لتلقي اللقاح للحصول على أكبر عدد ممكن المطعمين.

 

 ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات