الراصد الجوي: كتلة هوائية شديدة الحرارة تؤثر على فلسطين





الراصد الجوي: كتلة هوائية شديدة الحرارة تندفع نحو المنطقة


المتقدمون 

قال الراصد الجوي ليث العلامي، بأن الأجواء تبقى صيفية اعتيادية خلال اليوم وغدًا الثلاثاء.

وأضاف العلامي "ثم تتجدد كتلة هوائية حارة "متوسطة الشدة" منذ الأربعاء وخلال نهاية الأسبوع، حيث ترتفع درجات الحرارة في غالبية المناطق لمنتصف الثلاثينيات، وتتجاوز الأربعين في الأغوار.


ومن المتوقع أن يبدأ تأثير هذه الموجة الحارة نهار يوم الأربعاء على شكل ارتفاع ملموس على درجات الحرارة وزيادة في نسب الرطوبة التي تزيد من الاحساس بالضيق والانزعاج خاصة في المناطق الساحلية وما جاورها.

ومن المتوقع أن تصبح درجات الحرارة أعلى من المعدلات السنوية العامة لمثل هذا الوقت من العام بحدود الخمسة درجات مئوية، بحيث تتراوح الحرارة في المناطق الجبلية بين 34 و37 مئوية في الظل.

ومن المتوقع أن تتراوح الحرارة في معظم أرجاء المناطق السهلية والساحلية بين 36 و40 مئوية مع جو شديد الحرارة. 

ومن المتوقع أن تشهد المناطق الغورية الجو الأصعب خلال هذه الموجة الحارة بحيث تسجل مناطق أريحا والإغوار الشمالية والبحر الميت حرارة تتراوح بين 42 و45 درجة مئوية خلال الموجة القادمة.

ومن المتوقع أن تستمر الموجة القادمة وبشكل مبدئي لمدة تتراح بين خمسة وسبعة أيام.


وتوقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم الإثنين، حاراً نسبيا إلى حار، ولا يطرأ تغير بذكر على درجات الحرارة، وتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الجو معتدلاً في المناطق الجبلية حاراً نسبياً إلى حاراً في بقية المناطق، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأشارت الدائرة إلى أن الجو يكون يوم غدٍ الثلاثاء، حاراً إلى شديد الحرارة، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ولفتت إلى أن الجو يكون يوم الأربعاء المقبل حاراً إلى شديد الحرارة، حيث تتأثر البلاد بكتلة هوائية حارة، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.


أما الخميس، فيكون الجو حاراً إلى شديد الحرارة، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة والرابعة عصراً، كذلك من خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة. 

ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات