"الكابينت" يصادق على سلسلة إجراءات عقابية ضد السلطة الفلسطينية ومسؤولين كبار


 




المتقدمون

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية اليوم الجمعة إن مجلس الوزراء السياسي - الأمني "الكابينت" ​​صادق على سلسلة من الإجراءات التي ستتخذ ضد السلطة الفلسطينية، بعد توجهه إلى محكمة العدل الدولية في لاهاي الأسبوع الماضي لفحص "شرعية الاحتلال الإسرائيلي في المناطق".
 
وأوضحت الصحيفة العبرية قائمة الخطوات التي ستتخذها إسرائيل ، كما ورد في الإعلان الصادر عن مجلس الوزراء:
 
- اقتطاع حوالي 139 مليون شيكل من أموال السلطة لصالح عائلات المستوطنين "عائلات قتلى العمليات".


- البدء الفوري بسحب ما يوازي مدفوعات السلطة للأسرى الفلسطينيين وعائلاتهم.

- تجميد خطط البناء الفلسطينية في المنطقة C، وإلغاء بطاقات (VIP) لقيادات السلطة الفلسطينية.

- اتخاذ إجراءات ضد المنظمات في شمال الضفة الغربية التي تروج لنشاط "إرهابي" أو أي نشاط "عدائي"، بما في ذلك النشاط السياسي القانوني ضد إسرائيل تحت ستار النشاط الإنساني.

وبدوره، أكد رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، أن "القرصنة الإسرائيلية المستمرة لعائداتنا الضريبية، رغم أنها تفاقم من أزمتنا المالية، وتتسبب في تعميق العجز في الخزينة، لكنها لن تثنينا عن مواصلة نضالنا السياسي والدبلوماسي في المحافل الدولية؛ لنيل حق شعبنا في تقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة؛ على خطوط الرابع من حزيران عام 67 بعاصمتها القدس، وحق العودة للاجئين؛ وفق القرار 194".


وطالب الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، المجتمع الدولي، وعلى رأسه الإدارة الأميركية بالتحرك الفوري لوقف التهديدات الإسرائيلية المنافية لجميع قرارات الشرعية الدولية، والتي تؤكد أن حكومة الاحتلال المتطرفة تسعى للتصعيد وجر المنطقة إلى حافة الانفجار، وتتجاهل بشكل صارخ القانون الدولي والشرعية الدولية، الأمر الذي يتطلب موقفًا دوليًا حازمًا تجاه هذا الانفلات الإسرائيلي.

وقال أبو ردينة في بيان صحفي، إن الإجراءات التي أعلنت عنها حكومة الاحتلال ردا على التحرك الفلسطيني في مؤسسات الأمم المتحدة مدانة ومرفوضة سواء خصم الأموال أو أية إجراءات أخرى.

وأضاف أن الحقوق الفلسطينية غير قابلة للمساومة، وشعبنا الفلسطيني وقيادته قادرون على حماية الحقوق الفلسطينية التي أقرتها قرارات الشرعية الدولية مهما كان الثمن، وسنواصل نضالنا السياسي والدبلوماسي والقانوني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية.







ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات