التعليم بغزة: لا توجد مراجعة للأوراق بعد إعلان نتائج توجيهي 2023

 


المتقدمون

التعليم بغزة: لا توجد مراجعة للأوراق بعد إعلان نتائج توجيهي 2023


صرح مدير عام وحدة العلاقات العامة بوزارة التربية والتعليم ب غزة  أحمد عايش النجار، اليوم الثلاثاء 18 يوليو 2023، بأن مراجعة أوراق اختبارات الثانوية العامة بعد إعلان نتائج توجيهي 2023  مسألة ممنوعة.


وقال النجار في حديثٍ إذاعي له، إن: "هامش الخطأ في تصحيح امتحانات الثانوية العامة هذا العام يكاد يكون صفر، فالأوراق تمر في مراحل كبيرة وعلى أكثر من مُصحح، بالتالي مسألة المراجعة ممنوعة أي لا توجد مراجعة للأوراق بعد إعلان النتائج وذلك يعود للتأكد من صحة التصحيح".


وأشار النجار إلى أن أوراق الاختبارات تُصحح أكثر من مرة عبر معلمين متخصصين، وتمر على ما يقارب 30 موظف في وزارة التربية والتعليم قبل اعتماد النتيجة.


ونوه إلى أن شكل الإعلان عن نتائج توجيهي 2023 لم يُحدد حتى الآن، ما إذا كان مؤتمرًا مشتركًا بين الضفة وغزة أم بيانًا، مُردفًا: "نحن كعلاقات عامة لا نحصل على النتائج من الوزارة إلا بعد إعلانها مباشرة، وسننشرها لوسائل الإعلام والمعنيين فورًا".


وأوضح النجار أن الوزارة أعلنت موعد الاحتفال بالطلبة الأوائل وذلك مساء يوم إعلان النتائج أي الخميس، على مستوى الوطن، تحت عنوان "أقمار فلسطين _ دورة الراحل د. محمد عواد"، وذلك بعد إعلان نتائج الثانوية العامة صباح يوم الخميس القادم 20 يوليو / تموز 2023 في الضفة وغزة.


تنويه: هذا الرابط الرسمي ولكنه لم يفعل؛ سيفعل عند الإعلان عن موعد وساعة النتائج بالتحديد.



لفحص نتيجتك في الثانوية العامة توجيهي لطلاب الضفة وقطاع غزة والقدس عبر الرابط التالي (لم يفعل الرابط):

للفحص اضغط هنا  أو من هنا 

- كما وقامت الوزارة بنشر رابط إضافي خاص بطلاب قطاع غزة.


إذا كنت من طلاب الثانوية العامة في قطاع غزة يمكنك فحص نتيجتك عبر الرابط التالي:
للفحص اضغط هنا 


لفحص نتائج توجيهي بالأسماء (كشف الدرجات)اضغط هنا


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.




ليست هناك تعليقات