اتحاد نقابات عمال فلسطين يكشف عن إجراءات وبشريات مهمة لصالح عمال قطاع غزة







غزة - المتقدمون 

كشف شاهر سعد، رئيس اتحاد نقابات عمال فلسطين، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل لقائه أمس، مع وزير هيئة الشؤون المدنية حسين الشيخ ، في رام الله.

وقال سعد، إنه كان لقاءً مثمرًا، وبناءً، مشيرًا إلى وجود إنجازات تحققت من قبل "الشيخ"، والوزارة بشكل عام، بشأن العمال الفلسطينيين.


وأوضح سعيد في تصريحات إذاعية تابعتها منصة المتقدمون: "من المواضيع المهمة جدًا التي تحققت للعمال، تثبيت حقوقهم، وتحويل رواتبهم خلال الستة شهور المقبلة إلى حسابات خاصة بهم في البنوك الفلسطينية".

وأشار إلى أن تحويل رواتبهم من شأنه أن يُثبّت حقوق العمال الفلسطينيين لدى المشغَل الإسرائيلي.

وتابع سعد: "هناك تأكيد على الاستمرار في محاربة السماسرة، وبيع التصاريح، وعمل كل ما يلزم للتعامل مع هذه القضية".




عمال قطاع غزة 

ولفت إلى وجود قضية مهمة جدًا تخص العمال في قطاع غزة وعددهم يقارب الـ 20 ألفًا، والذين يدخلون إلى أراضي عام 1948 بتصاريح تسمى "تجارية"، موضحًا أنه سيتم منحهم تصاريح عمل إسوة بأي عامل يعمل داخل "إسرائيل".


ووصف رئيس اتحاد نقابات عمال فلسطين هذا الامر بالإنجاز الكبير جدًا، منوهًا إلى أنه من شأنه أن يحقق أمور قانونية لعمال غزة، وحد أدنى للأجور، ومنحهم تأمينات.

وتوقّع سعد أن يتم تثبيت هذا الإجراء خلال الأسابيع المقبلة، وإلغاء كافة الإجراءات التي كان معمولًا بها في إصدار التصاريح لعمال قطاع غزة بشكل كامل.

وإضافة إلى هذه الأمور الإيجابية التي تخص العمال الفلسطينيين، أضاف سعد: "سيتم بحث المستقطعات التي تم اقتطاعها من العمال من سنة 1970 والتي تقدر على الأقل بـ 60 مليار شيكل، من المفترض أن يتم إرجاعها إلى مؤسسة خاصة تعتني بهذه الأموال لصالح العمال الذين كانوا يعملون داخل أراضي 1948.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات