وزارة التنمية بغزة توضح أسباب رفع أسماء بعض مستفيدي المنحة القطرية من الكشوفات






غزة - المتقدمون

أوضحت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة عزيزة الكحلوت، اليوم الأربعاء، تفاصيل جديدة تتعلق بأسباب رفع بعض مستفيدي المنحة القطرية من ضمن الكشوفات.

وقالت الكحلوت في تصريحات إذاعية تابعتها منصة المتقدمون، إنه: "منذ تمسك الأمم المتحدة مهمة الإشراف على توزيع المنحة القطرية للأسر المتعففة في قطاع غزة، عدد بسيط جداً قطعت عنه المساعدة الشهرية".


وأضافت: "في كل شهر نرسل الكشوفات كاملة (100 ألف أسرة) إلى اللجنة القطرية التي تقوم بإرسالها للأمم المتحدة والتي بدورها أن ترشح الأسماء المنتفعة من المنحة".

وكشفت الكحلوت، أنه عند رفع أي أسم منتفع من المنحة، لا تضاف أسماء جديدة دون إبداء أسباب حول ذلك أو لماذا رفعت بعض الأسماء من ضمن الكشوفات.

وفيما يتعلق بوفاة الزوج المنتفع، أكدت على أن وزارة التنمية تقوم بشكل مباشر بوضع أرملته على قوائم المنتفعين بدلاً منه، وقد يحتاج الأمر لبعض الوقت أحياناً. 

وأشارت إلى أن أي مواطن تواجهه مشكلة تتعلق بتحديث البيانات، كرقم الجوال أو رقم الكود، يمكنه التواصل على الرقم المجاني 1700277277 الخاص بالأمم المتحدة، لحل هذه الإشكالية، كونها الجهة التي تشرف على صرفها، والاتصال من الهواتف الثابتة وليس من المحمول.

وبينت الكحلوت، أن المنحة القطرية تبقى في حساب الأسرة المستفيدة منها لمدة 60 يومًا، لذلك لا يوجد أي خشية في حال تأخر وصول الرسائل لهذه الأسر.

يذكر بأن اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، بدأت يوم الثلاثاء قبل الماضي 2022/01/18م، عملية صرف دفعة شهر يناير من المساعدات النقدية للأسر المستورة والمتعففة في قطاع غزة.


حيث تقدمت المساعدات النقدية لنحو 97 ألف أسرة من الأسر المستورة والمتعففة في محافظات القطاع، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وتمت عملية التوزيع من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات